البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس سريلانكا يعرب عن ثقته في إمكانية الحصول على مساعدة من صندوق النقد

الرئيس السريلانكي
الرئيس السريلانكي رانيل ويكرمسينج

أعرب الرئيس السريلانكي رانيل ويكرمسينج عن ثقته في إمكانية الحصول على مساعدة من صندوق النقد الدولي لتجاوز الأزمة الحالية.

وقال ويكرمسينج- أثناء افتتاحه لقمة سريلانكا الاقتصادية 2022 اليوم /الثلاثاء/، بحسب موقع /نيوز فيرست/ الإخباري السريلانكي- إنه واثق في إمكانية الحصول على المساعدة من صندوق النقد الدولي للتغلب على هذا الوضع، مضيفا أن الحكومة السريلانكية توصلت إلى اتفاق على مستوى الموظفين مع صندوق النقد الدولي.

وأشار إلى أنه سيتم إنفاق 300 مليار روبية على قطاع الطاقة وحده العام المقبل، ويجب البحث عن بدائل لتغطية هذه التكلفة، قائلا إنه يجب اتخاذ إجراءات لإدخال طاقات بديلة جديدة لقطاع الكهرباء، والحكومة مستعدة لذلك وتخطط للتركيز على طاقة الهيدروجين الخضراء بدلا من الطاقة المتجددة.

وأوضح أنه سيتم اتخاذ خطوات لإدخال نظام اقتصادي جديد قوي يمكن أن يواجه عام 2050 دون تنفيذ إصلاحات اقتصادية لا تقدم حلولا للأزمة الاقتصادية الحالية، مشيرا إلى أنه لا يمكن استعادة اقتصاد الدولة من خلال أنظمة اقتصادية عفا عليها الزمن، مضيفا أنه من أجل التعافي من الأزمة الاقتصادية التي تواجهها سريلانكا حاليا، يجب إعادة هيكلة الديون وإدخال نظام اقتصادي صحيح.