البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كأس العالم 2022.. المغرب في مواجهة ثأرية ضد الماتادور الإسباني

منتخب المغرب
منتخب المغرب

يضرب منتخب المغرب الأول لكرة القدم موعدا ناريا مع نظيره منتخب إسبانيا، خلال منافسات دور الـ 16 في كأس العالم 2022، حيث يلتقي المنتخبان فى الساعة الخامسة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة فى دور الـ16.

وتأهل منتخب المغرب متصدرا ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بينما تأهل إسبانيا في المركز الثاني عن المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.

ويعول منتخب الأسود كثيرا على الجمهور المغربي والعربي، في مباراة إسبانيا، من أجل استكمال المشوار، حيث تخوض المغرب اللقاء محملة بآمال الجماهير العربية لاسيما أنه المنتخب العربي الوحيد الذى تأهل عن العرب إلى دور الـ16 بمونديال العالم.

وقال اتحاد الكرة المغربي:"بعد مجهودات كبيرة، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تخصيص 5000 تذكرة إضافية لجمهور المغرب في مباراة إسبانيا".

وأضاف: "التذاكر مخصصة للجماهير المغربية، ووضعت في الموقع الرسمي الخاص ببيع التذاكر التابع للاتحاد الدولي".

وكانت أزمة التذاكر قد ألقت بظلالها على الجماهير المغربية التي تنقلت لقطر، حيث فوجئت بنفاد التذاكر، بالإضافة إلى ارتفاع كبير في أسعار"السوق السوداء".

قبل المباراة القادمة بين المنتخبين، جمع بينهما 3 مواجهات دولية رسمية، من بينها لقاء في مونديال روسيا 2018، في مرحلة المجموعات، ومواجهتان في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1962.

الغلبة كانت لمنتخب إسبانيا، بفوزين وتعادل، حيث فاز المنتخب الإسباني في مباراتي التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 1962، بينما تعادل المنتخبان إيجابيا بهدفين لمثلهما.

فازت إسبانيا على المغرب في الملحق المؤهل لكأس العالم 1962 في مباراتي الذهاب والإياب.

وخرجت إسبانيا من دور الـ16 في كأس العالم النسخة الماضية أمام روسيا، وخرجت المغرب من دور الـ16 عام 1986 أمام ألمانيا الغربية.

وكانت نتائج منتخب المغرب في دور المجموعات كما يلي: فاز منتخب المغرب (2) على بلجيكا (0)، فاز منتخب المغرب (1) على كندا (1)، تعادل منتخب المغرب (0) مع منتخب كرواتيا (0).
فيما جاءت نتائج المنتخب الإسباني في دور المجموعات بكأس العالم 2022 كما يلي، وفاز منتخب إسبانيا (7) على كوستاريكا (0)، تعادل منتخب إسبانيا (1) مع منتخب ألمانيا (1)، خسر منتخب إسبانيا (1) أمام اليابان (2).

و على جانب آخر نفى رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، ما يتردد حول تعمد منتخب بلاده الهزيمة أمام اليابان 1-2 في ختام دور المجموعات لإقصاء الغريمة ألمانيا، كاشفا عن مفاجأة أن "الماتادور" لم يفكر على الإطلاق بشأن خسارة صدارة المجموعة بهدف تجنب مواجهة البرازيل في دور الثمانية، مشددا على أن منتخب المغرب قوي جدا ويتميز بأنه ذو "طراز أوروبي".

واحتلت إسبانيا المركز الثاني في المجموعة الخامسة بأربع نقاط، متفوقة بفارق الأهداف على ألمانيا التي ودعت البطولة مبكرا، فيما تصدرت اليابان بست نقاط في مفاجأة مدوية في قطر.

ودفع هذا الترتيب إسبانيا لمواجهة المغرب في دور الـ16، وفي حال فوزها ستلتقي مع البرتغال أو سويسرا، ولن تواجه بذلك البرازيل إلا في النهائي إذا استمر المنتخبان في البطولة، لكن الصدارة كانت ستنقل إسبانيا إلى جانب القرعة التي تضم البرازيل والأرجنتين وكرواتيا.