البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتحاد طلاب "صيدلة الدلتا" يختتم حملة التبرع بالدم.. صور

جانب من الحملة
جانب من الحملة

اختتم الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة الدلتا، حملة التبرع بالدم تحت شعار "أنا متبرع مصري.. أنا متبرع دائم"، للعام الـ11 على التوالي.

واستطاعت الجمعية العلمية لطلاب الصيدلة بجامعة الدلتا حصاد ١٩١ كيس دم، وتوعية أكثر من ٣٠٢٠ شخص خلال المرحلة الأولى للحملة التي استمرت لمدة أسبوع، وشملت التوعية داخل حرم الجامعة لمدة ٣ أيام متواصلة، ويوم بنادي الجزيرة بالمنصورة، ويوم في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM)، ويوم في قرية الركابية، مع إتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية وإجراء الفحوصات الطبية للاطمئنان على الحالة الصحية للمتبرعين.

وأفاد بيان الحملة أن التبرع بالدم مفيد للشخص الذي تبرع حيث ينشط خلايا نخاع العظام ويزيد من نشاط الدورة الدموية، ويقلل من نسبة الإصابة بالجلطة القلبية والدماغية، وتحقيقاً لرؤية مصر في الوصول لاكتفاء ذاتي من أكياس الدم بحلول عام 2030.

وأثبتت الدراسات أن الاحتياج السنوي للدم يمثل 2.5 مليون كيس دم وما يصل للمستشفيات حوالي 800000 كيس فقط، وهو ما يمثل أقل من 30% من النسبة المطلوبة.

يذكر أن من أهم إنجازات الإتحاد المصري لطلاب الصيدلة (EPSF) تحطيم رقم قياسي في موسوعة جينيس في قياس السكر في ٢٤ ساعة ل 8400 شخص وتوعية أكثر من 10000شخص، كما أن الإتحاد قد استضاف الملتقي العلمي الخامس لإقليم الشرق الأوسط التابع للإتحاد العالمي لطلاب الصيدلة لعام 2016، وحصل علي وسام شرف من جامعة الدول العربية في اليوم العالمي للتبرع بالدم.