البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كأس العالم 2022.. حصاد اليوم التاسع.. الكاميرون تقتنص تعادلًا قاتلًا أمام صربيا.. غانا تفوز على كوريا.. البرازيل تهزم سويسرا.. والبرتغال تتأهل لثمن النهائي بعد ثنائية في الأوروجواي

 مباراة غانا وكوريا
مباراة غانا وكوريا الجنوبية

لا صوت يعلو على صوت بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، وتشغل نتائج المباريات ومتابعتها كل محبي الساحرة المستديرة، وتستعرض «البوابة نيوز»، مع قرائها الأعزاء حصاد مباريات كل يوم في البطولة.

وشهدت منافسات اليوم التاسع، أربع مواجهات نارية، بدأها منتخب الكاميرون بعدما اقتنص تعادلا قاتلا أمام صربيا فى مباراة جنونية، وحقق منتخب غانا فوزا مثيرا على نظيره الكوري الجنوبي، وبعدها هزم منتخب السامبا البرازيلي نظيره السويسري ليضمن التأهل إلى الدور ثمن النهائي ثم يلحق به منتخب البرتغال رسميال بعد الفوز على الأوروجواي بثنائية.

 

مباراة الكاميرون وصربيا

الكاميرون وصربيا

تعادل المنتخب الكاميرونى مع نظيره الصربي بنتبجة 3-3، فى المباراة التى جمعت بين المنتخبين ضمن مباريات الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة.

جاءت المباراة مثيرة من جانب المنتخبين حيث نجح المنتخب الكاميروني فى ترجمة سيطرته فى بداية اللقاء إلى هدف أول سجله جان شارل كاستيليتو وسط ارتباك دفاعي من جانب مدافعي صربيا التى شنت هجمات قوية على مرمى الكاميرون بعد تسجيل الأخير لهدفه حتى تمكن بافلو بيتش فى تسجيل هدف التعادل برأسية قوية فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع وواصل الصرب ضرباتهم حتى نجح سيرجي بعدها بدقيقتين فى تسجيل الهدف الثاني لصربيا من تسديدة قوية.

وفى الشوط الثاني استمرت الإثارة حيث نجح ميتروفيتش فى تسجيل الهدف الثالث لصربيا فى الدقيقة 53، لينتفض أسود الكاميرون ويحرزون الهدف الثاني لهم عن طريق أبوبكر فى الدقيقة 63، وبعدها بـ3 دقائق أحرز الكاميرون هدف التعادل عن طريق أريك ماكسيم تشوبو، وبعدها استمر تبادل الهجمات بين المنتخبين قبل أن ينتهى اللقاء بالتعادل ويحقق كل منهما أول نقطة له بالمونديال.

 

مباراة غانا وكوريا الجنوبية

غانا وكوريا الجنوبية

فاز منتخب غانا على نظيره كوريا الجنوبية، بنتيجة 3 - 2، فى المباراة التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية القطري، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة.

وتقدم محمد ساليسو للنجوم السوداء في الدقيقة 24، وبعدها بـ10 ضاعف محمد قدوس النتيجة للغانيين إثر تمريرة جوردان أيو.

وعادلت كوريا الجنوبية النتيجة بهدفين متتالين لتشو سونغ في الدقيقتين 58 و61، قبل أن يسجل قدوس هدف الفوز للمنتخب الغاني، الذي يشارك وهو في أقل تصنيف بين منتخبات المونديال.

 

مباراة البرازيل وسويسرا

البرازيل وسويسرا

حقق منتخب البرازيل فوزا مهما ومثيرا على حساب منتخب سويسرا بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي جمع المنتخبين ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة السابعة.

وبذلك يتصدر منتخب البرازيل المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط في المركز الأول، ويتأهل للدور ثمن النهائي، ويأتي في المركز الثاني منتخب سويسرا برصيد 3 نقاط، ويحل ثالثا منتخب الكاميرون برصيد نقطة، ورابعا منتخب صربيا برصيد نقطة.

 

مباراة البرتغال وأوروجواي

البرتغال وأوروجواي

ضمن منتخب البرتغال الصعود لدور الـ 16 لمنافسات كأس العالم 2022 بعد الفوز الصعب على نظيره أوروجواي في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب "لوسيل" ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة.

وأحرز برونو فيرنانديز هدف اللقاء الأول في الدقيقة 54 ليعود ويسجل الثاني بضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليضمن تأهل بلاده لدور الـ16 بعد الفوز في مباراة غانا في الجولة الأولى، لتتقلص حظوظ منتخب أوروجواي بعد الهزيمة اليوم وتعادله أمام نظيره كوريا الجنوبية في الجولة الأولى.

جدير بالذكر أن منتخب البرتغال يقع في المجموعة الثامنة بجوار منتخبات أوروجواي، كوريا الجنوبية، وغانا.