البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كأس العالم 2022.. مدرب اليابان: خسارتنا أمام كوستاريكا قاسية.. والأمل في التأهل لدور الـ 16 بالمونديال مازال قائما

هاجيمي موريياسو
هاجيمي موريياسو

أكد هاجيمي موريياسو المدير الفني لمنتخب اليابان، أن الخسارة أمام كوستاريكا كانت قاسية، ولكن لم نخسر البطولة والأمل في التأهل إلى دور الـ 16 بكأس العالم مازال قائما.
وخسر المنتخب الياباني من نظيره الكوستاريكي بهدف نظيف مساء اليوم /الأحد/ ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".
وقال موريياسو - في المؤتمر الصحفي عقب المباراة - "الهزيمة قاسية، لأن الفوز في مباراة اليوم كان سيؤهل منتخب اليابان إلى الدور الثاني؛ ليلعب بأريحية أمام منتخب إسبانيا في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة".
وشدد المدرب الياباني على أن منتخبه كان في حاجة لتحقيق النقاط الثلاث والتأهل، ولكنهم اصطدموا بفريق لعب بطريقة شرسة وخط دفاع قوي.
وأضاف قائلا "حاولنا أن نلعب بطريقة هجومية في الشوط الأول وفي نفس الوقت لا نفتح الطريق أمام مهاجمي كوستاريكا، لذلك كان الأداء متوازنا، حيث انحصر اللعب لفترة في وسط الملعب".. وتابع "كوستاريكا مستواها لم يكن جيدًا في الشوط الأول، لذلك عملنا على تنويع هجماتنا، ولكن المشكلة كانت في اللمسة الأخيرة دائمًا".
وأشار مدرب اليابان إلى أنهم كانوا قريبين من التأهل، ولكنهم اصطدموا بمنتخب قوي لعب بشراسة، لأنه عائد من خسارة قاسية أمام المنتخب الإسباني.. موضحا أنهم كانوا يدركون قبل المباراة أن المواجهة ستكون صعبة.
وتابع موريياسو قائلا "أداء منتخبنا كان جيدًا في المباراة.. وصنعنا الكثير من الفرص، ولكننا لم ننجح في استغلال الفرص بشكل جيد، حيث كان بالإمكان التسجيل ولكن عدم التوفيق حال دون ذلك".