البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رفع حالة الطوارئ بالإسكندرية لمواجهة الأمطار والطقس غير المستقر.. فيديو

الاسكندرية
الاسكندرية

قال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن التغيرات المناخية أثرت على المحافظة، وكميات الأمطار تزيد بشكل مطرد كل سنة، موضحا: "كل الأجهزة التنفيذية في المحافظة رفعت حالة الاستعداد والطوارئ من أجل التعامل مع مياه الأمطار".

وأضاف نافع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم لمياء محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "نجهز أنفسنا بداية من نهاية الشتاء السابق، وذلك بتطهير شنايش ومطابق الأمطار، لدينا 150 مطبق وشنيشة، كما نجهز المصبات الموجودة على الكورنيش، وتجهيز السيارات والمعدات التي تعمل معنا أثناء النوة".

وتابع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية: "رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وافق على بداية تنفيذ المرحلة الأولى من استراتيجية فصل مياه الأمطار عن مياه الصرف الصحي، ومن ينفذ هذا المشروع عناصر تابعة للهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة".

وأردف: "نحن كتنفيذيين موجودون في الشارع على أرض الواقع لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار، ونعمل بنظام الـ12 ساعة للعاملين، والمحطات كلها رفعت درجة الاستعداد، بواقع 200 محطة، وبالأمس ليلا، بدأت أمطار خفيفة إلى متوسطة على معظم الأحياء في الإسكندرية، وزادت الحدة في أحياء العجمي والعامرية بأمطار غزيرة، وحدثت بعض التجمعات تعاملنا معها، والآن أصبحت الأمور مستقرة بحلول الساعة الرابعة صباحا".