البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انطلاق المهرجان الخامس لعسل النحل المصري بمشاركة 50 شركة

افتتاح مهرجان العسل
افتتاح مهرجان العسل المصري

 قام د علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، اليوم، بافتتاح فعاليات مهرجان عسل النحل المصري الخامس بحضور الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين وفتحي بحيري رئيس إتحاد النحالين العرب،  ومشاركة 50 شركة مصرية في قاعة المؤتمرات الكبري بمدينة نصر،  وينظمه إتحاد النحالين العرب بالتعاون مع وزارة الزراعة  وخبراء النحل في مصر والدول العربية.
وعقب الافتتاح قال "عزوز" ان هناك  دعم من وزارة الزراعة لخدمة النحالين، مشيرا إلي أن توجيهات  وزير الزراعة بضرورة تقديم الخدمات اللازمة للنحالين من خلال خطة النهوض بصناعة النحل لتسهيل إجراءات إستيراد السلالات المتميزة  من النحل والتدريب علي أعمال النحالة وتشجيع الجمعيات التعاونية  لدعم مربي النحل على مستوى الجمهورية لتقديم الخدمات الحديثة للنحالين.
وأشاد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي  بدور النحالين في تطوير صناعة النحل المصري  نظرا لدور هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد القومي وفي زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، و نظرا للدور الاجتماعي والاقتصادي لصناعة النحل ، موضحا ما تشهده مشروعات تربية النحل في مصر تعد «طفرة» في صناعة النحل المصري بجهود النحالين لإنتاج «عسل مصفي»، موضحا أهمية الإستفادة من الميزة النسبية لمصر في تربية النحل بإنتاج عسل مصري بمواصفات عالمية لأغراض التصدير أو التسويق محليا وفقا للمواصفات المصرية.
وقال "عزوز" ان مبادرة ال 100 مليون شجرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية سوف تسهم في زيادة إنتاج عسل النحل حيث تتضمن زراعة ملايين الأشجار الرحيقية في جميع محافظات الجمهورية.

ومن جانبه أكد الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين ، أهمية تنفيذ خطط عاجلة للنهوض بصناعة النحل لخدمة الإقتصاد القومي وتوفير فرص عمل جديدة خاصة ان البلاد لديها فرص تاريخية لتحقق هذه الأهداف في ظل توجيهات القيادة السياسية للنهوض بالصناعات الصغيرة .
وأضاف «خليفة»، ، ان هذا النجاح يأتي رغم التحديات التي تواجه صناعة النحل في مصر والعالم، وإن مشروعات تصنيع العسل هو أحد مخرجات تربية النحل والتي تستهدف تحقيق قيمة مضافة لهذه المشروعات المتميزة داخل المناطق الريفية ضمن إستراتيجية تنمية الزراعة المصرية والتي تنعكس علي زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.