البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فرقة "CELLOS2" العالمية تحيي حفل الغردقة.. صور

فرقة «2 تشيلوز - 
فرقة «2 تشيلوز -  2CELLOS»

قدم أشهر ثنائي في العالم في العزف على آلة التشيلو، الموسيقيين الكرواتيين "لوكا سوليتش" و"هاوزر" المعروفين بلقب «2 تشيلوز -  2CELLOS»، أولى حفلاتهما بمصر، التي أقيمت تحت رعاية الهيئة العامة للتنشيط السياحي، في مدينة الغردقة في البحر الأحمر، وذلك خلال الجولة العالمية الأخيرة لهما والتي تشمل العديد من الدول من بينها مصر.

وقدم الثنائي خلال الحفل، الذي استمر لمدة ساعتين، أمس الأربعاء مجموعة من العزف الموسيقي في عرض حماسي لأغانٍ شهيرة عالمية بأسلوبهما الفريد في الجمع بين الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى "كروس أوفر"، والتي تفاعل معها الحضور الكبير الذي قارب الـ4000 شخص من المصريين والأجانب من مختلف دول العالم، جاءوا خصيصًا من أوروبا لحضور الحفل.

وقال الفنان "هاوزر" خلال الحفل : "نحن سعداء بتقديم أول حفل لنا في مصر، وفي هذا المكان الساحر، قضينا سنوات طويلة نحلم بإقامة حفل موسيقي في مصر، وها قد تحقق الحلم".

وأضاف: "احتفلنا بجولتنا الأخيرة معكم كفرقة واحدة، كنا نعلم أن مصر بلد جميلة ولكننا لم نتوقع أبدًأ أنها بهذا القدر من الجمال والسحر، شكرًا لكم على حسن الاستضافة والتنظيم الرائع للحفل".

و علق عمرو القاضي، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، على الحفل، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، قائلًا إن "استضافة الحفلات الغنائية والعروض الفنية تصدّر للعالم مجموعة من الرسائل الترويجية القوية، أهمها أن مصر آمنة ومستقرة، وقادرة على اجتذاب الأسماء وأنظار العالم ووسائل الإعلام الدولية، فضلًأ عن الترويج غير المباشر للمقاصد السياحية".

وأشار "القاضي" إلى أن مثل هذه الحفلات في الغردقة تمثل دعاية مجانية لمصر، موضحًا أنها تتيح للسائح متابعة مثل هذه الجولات الفنية والرحلات.