البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجبلي: تغير القرارات بصورة لحظية ومفاجئة يؤثر سلبا على الاستثمار والصناعة الوطنية

اجتماع جمعية رحال
اجتماع جمعية رحال الاعمال المصريين

قال الدكتور شريف الجبلي، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة أفريقيا بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن تغير القرارات الحيوية والاستراتيجية بصورة لحظية ومفاجئة يؤثر سلبا على الاستثمار المباشر والصناعة الوطنية، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن تقوم صناعة واستثمارات علي فائدة 18% مع أزمة ارتفاع الدولار، وكذلك ارتفاع أسعار الأراضي الصناعية.
 

جاء ذلك خلال اجتماعا موسعا لجمعية رجال الأعمال المصريين، لمناقشة الأثار الجانبية لقرار رئيس مجلس الوزراء الأخير بتحويل مبادرات التمويل منخفض الفائدة لوزارة المالية.

 

وأكد عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة أفريقيا بجمعية رجال الأعمال المصريين، علي  أهمية عمل لوبي من مجتمع الأعمال واتحاد الصناعات والمستثمرين، لمقابلة رئيس مجلس الوزراء واقتراح بدائل لاستمرار التمويل منخفض الفائدة للقطاعات الانتاجية والتصديرية والتي سوف تتضرر بشكل كبير في دوران رأسمال والمنافسة الخارجية في ظل التحديات العالمية والمحلية الراهنة.

 

من جانبه اقترح رئيس لجنة البنوك والتمويل بجمعية رجال الأعمال المصريين حسن حسين، إعادة توزيع الدعم لصالح التصدير والسياحة لتحقيق هدف الدولة من زيادة الحصيلة الدولارية بحيث يشمل كافة السلع التصديرية سواء في القطاع الصناعي والزراعي وغيره من القطاعات الاقتصادية الاخري المؤثرة.