البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حسام حسني: لا توجد أبحاث علمية تفيد بالربط بين لقاح كورونا وظهور الفيروس المخلوي

د حسام حسنى
د حسام حسنى

قال الدكتور حسام حسني، أستاذ الأمراض الصدرية بطب قصر العيني، ورئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أنه لا توجد أي أبحاث علمية تفيد بالربط بين لقاح كورونا وظهور الفيروس المخلوي التنفسي.

وشدد حسني على أهمية الوعي الأسري بالتعامل مع الأمراض الفيروسية، خاصة للفئات الأكثر عرضة للإصابة، والحفاظ على الإجراءات الاحترازية. 

وأوضح أنه منذ عام 2020 تم رصد عددا من الحالات البسيطة التي تم تشخيصها ثم اختفى المرض، وفي أكتوبر ونوفمبر 2022 بدأ رصد الهجمة الموسمية لهذا الفيروس، مشيرًا إلى أن الأعراض المرضية للفيروس بسيطة إلى متوسطة لكن نسب انتشاره عالية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، للإجابة على الاستفسارات التي تدور حول «الفيروس المخلوي» وذلك بمدينة ناصر الطبية للبحوث والعلاج، وذلك بحضور الدكتور مصطفى الهدهد أستاذ طب الأطفال بطب عين شمس، الدكتور يسري عقل أستاذ الأمراض الصدرية بطب قصر العيني، الدكتورة رشا جمال مدير مستشفى أبو الريش الجامعي، الدكتور هالة حمدي مدير وحدة الأمراض الصدرية بمستشفى أبو الريش، الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، والدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان.