البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كأس العالم 2022.. حقيبة هدايا من نصيب كل مشجع في حفل افتتاح المونديال (صور)

حقيبة الهدايا
حقيبة الهدايا

حرصت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022، التي تنطلق اليوم الأحد، على تقديم مبادرة طيبة خلال حفل افتتاح المونديال، الذي يبدأ خلال دقائق من الآن.

ووزعت اللجنة المنظمة، حقيبة هدايا على المشجعين الذين يحضرون حفل افتتاح مونديال قطر 2022.

وتنطلق منافسات كأس العالم 2022، اليوم الأحد الموافق 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، حيث تقام المباراة الافتتاحية للمونديال بين قطر البلد المستضيف والإكوادور المقرر إقامتها في السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

وقدمت اللجنة المنظمة للمونديال، حقيبة هدية للمشجعين، بحيث يكون لكل فرد حقيبة عليها شعار كأس العالم 2022، ووضعتها على كل مقعد من مدرجات استاد البيت الذي يحتضن حفل الافتتاح والمباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور.

وتحتوي الحقيبة على تميمة المونديال، وكرة بيضاء مدمجة بلون قميص المنتخب القطري، بالإضافة إلى ميداليات هدية وغيرها من الأشياء، كما يوجد في الحقيبة، حقيبة أخرى صغرى بها عطري المسك والعود، في مبادرة رائعة لتقديم مونديال استثنائي.

وتنطلق ضربة بداية الحدث الرياضي الأهم خلال العام الجاري، بافتتاح بطولة كأس العالم 2022، التي تقام خلال الفترة من 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، في نسخة استثنائية لأول مرة في دولة عربية، حيث تستضيف الأراضي القطرية البطولة العالمية في آخر نسخ المونديال التي تشهد مشاركة 32 منتخبًا، لتقام على 8 ملاعب ليصبح مونديال قطر ثاني أكثر البطولات استخدامًا للملاعب.

ويشارك في مونديال قطر 2022، 32 منتخبًا مقسمين على 8 مجموعات، وجاءت المجموعات كالتالي، المجموعة الأولى: (قطر -  الإكوادور - السنغال – هولندا)، المجموعة الثانية: (إنجلترا - إيران - أمريكا – ويلز)، المجموعة الثالثة: (الأرجنتين - السعودية - المكسيك – بولندا)، المجموعة الرابعة: (فرنسا - أستراليا - الدنمارك – تونس)، المجموعة الخامسة: (إسبانيا - ألمانيا - كوستاريكا – اليابان)، المجموعة السادسة: (كرواتيا - بلجيكا - المغرب – كندا)، المجموعة السابعة: (البرازيل - صربيا - سويسرا – الكاميرون)، المجموعة الثامنة: (البرتغال - أوروجواي - غانا - كوريا الجنوبية).
وتبدأ المنافسات بالمباراة الأولى بين قطر والإكوادور على ملعب استاد البيت بمدينة الخور يوم الأحد الموافق 20 من الشهر الجاري، بينما يقام النهائي في 18 ديسمبر 2022، وهو اليوم الوطني لقطر.