البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مستشفى دار الشفا وملائكة الرحمة

مهنة الطب هى واحدة من أشرف المهن وأجلها على الإطلاق، وأكثرها إنسانية فى مضمونها وهدفها، خاصة وإن إنسانية الطبيب..ودماثة أخلاقه..نصف العلاج، فهدفها الأول والأخير هو معالجة المرضى والتخفيف من أوجاعهم، فهى مهنة النبل والحلم والصبر، مهنة الإنسانية والرحمة، فدائما ما يُشبه الطبيب بملاك الرحمة الذى يأتى ليمد يد العون ويكون سببًا فى الرحمة والشفاء بعد الله سبحانه وتعالى.. وهو ما يضع الطبيب فى مواجهة مباشرة مع الأخلاق والضمير والإنسانية والخالق نفسه، جل جلاله.

عندما تريدوا أن تعرفوا أن مهنة الطب ما زالت بخير بتقاليدها الكريمة وميثاق شرفها الذى جرى العرف على أن يؤديه الطبيب، قبل أن يبدأ مزاولة المهنة عليكم بالذهاب الى مستشفى دار الشفاء.

أجد داخل مستشفى دار الشفا العديد من الصفات الحميدة، والمواهب الخاصة التى يتمتع بها الاطباء، وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور محمود الشرقاوي مدير مستشفى دار الشفاء،، والأستاذ الدكتور سامح الخولى نائب مدير  المستشفى، والأستاذ الدكتور وليد أحمد بشاري، استشاري أمراض الكلى، وجميع أطباء قسم الكلى، وما يتمتعون به من الشفقة والرحمة والرفق بالمرضى، والنزاهة وتقديم كل ما يسعد المرضى، هذا فضلا عن الكفاءة وصفاء الذهن وقوة الملاحظة، واحترامهم للمريض فى جميع الظروف والأحوال، فهم حقًا وصدقًا قدوة حسنة لجميع العاملين بالمستشفى من أطباء وتمريض وإداريين وعمال من حيث الالتزام بالمبادئ والمثل والقيم العليا، لحصول كافة المرضى والمترددين على المستشفى على الرعاية الصحية الواجبة بجميع صورها.

ومن خلال ترددي أيضًا الذى أصبح شبة يومي على مستشفى دار الشفا للعلاج، وجدت أطباء أيضًا يحملون الرحمة والإنسانية بمرضاهم ومن بينهم الأستاذ الدكتور أحمد حسنى، استشارى جراحة الاوعية الدموية، والدكتور طارق نجيب، استشارى قسطرة القلب، والدكتورة فيفيان فاروق مخائيل، استشارى القلب، والدكتور إسلام عماد نائب بقسم جراحة الأوعية الدموية، حيث أجدهم متفهمًين لحالة مرضاهم ومقدرين أوجاعهم، وظروفهم الصعبة التى يمرون بها، بالصبر والهدوء والحكمة ويدركون أن من يتعاملون معهم يتألمون، قلقين بخصوص مرضهم، نعم قد يكونوا كثيري الأسئلة حول ما يشعرون به، وقد يتعصبون  أحيانًا، لكنهم يراعون ذلك، ويتحملون بقدر الإمكان.

وكم رأيت على وجوه المحاسب محمد صلاح مدير الحسابات، والأستاذة سعاد حسني مديرة وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى الابتسامة، وحسن الاستماع للمرضى وذويهم فى لفتة إنسانية لا تقدر بمال.

وحتى لا أطيل فى حديثى عن روعة وأداء مستشفى دار الشفا التى أصبحت ضيف دائم عليها، لا يسعنى سوى تقديم خالص الشكر والاحترام والتقدير لجميع العاملين بها من أطباء وتمريض وإداريين، شكرا لكم جميعًا ملائكة الرحمة، هذا الوصف الذى استخدمه ليس كثيرًا على الطبيب والممرضات والممرضين وكل من يعمل ضمن المنظومة الصحية للمرضى وذويهم.