البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كأس العالم 2022.. أزبيليكويتا: سأستحم بسبب مونديال قطر

أزبيليكويتا
أزبيليكويتا

تحدث سيزار أزبيليكويتا، الظهير الأيمن لمنتخب إسبانيا، المشارك في بطولة كأس العالم 2022، عن صعوبة المنافسة على اللقب وعن المباراة الأولى للماتادور أمام كوستاريكا.

وتنطلق منافسات كأس العالم 2022، غدًا الأحد، بمباراة قطر البلد المستضيف للبطولة العالمية أمام الإكوادور على ملعب استاد البيت.

وأكد أزبيليكويتا خلال تصريحات نقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية، صعوبة المنافسة على لقب مونديال قطر 2022، قائلًا: «الفوز ببطولة مثل كأس العالم يعني الكثير، لأنها البطولة الأفضل على مستوى المنتخبات الوطنية، أعلم مدى صعوبة الأمر عندما لعبت بطولتي الأولى في 2014».

وأضاف: «لم أكن أبدأ بنفس المستوى مع منتخب إسبانيا، كما هو الحال مع تشيلسي، كنت أريد أن أثبت عكس ذلك ولدي فرصة في كأس العالم».

وتابع قائد البلوز: «هدفنا لعب 7 مباريات في كأس العالم، رأينا ذلك في أمم أوروبا، اعتقد أننا قدمنا مباريات كبيرة أمام سويسرا وإيطاليا، لكننا نريد أن نصل إلى النهائي، متأكد من رغبتنا في بذل قصارى جهدنا».

وأردف: «حتى لو كانت إسبانيا لديها أقل ثالث معدل أعمار في البطولة، ولكن الثقة في النفس مهمة سواء لديك خبرة أم لا».

كما تطرق أزبيليكويتا في حديثه، إلى المباراة الأولى للمنتخب الإسباني أمام كوستاريكا، مشيرًا: «سنواجه حارسًا لديه خبرة كبيرة مثل، كيلور نافاس، فهو نجم منتخب بلده الأول، نعرفه جيدًا وسنحاول زيادة الخطورة لهز شباك مرماه».

ولفت سيزار أزبيليكويتا إلى الأجواء في قطر، مشددًا: «كل شيء جيد هنا، ليس هناك ما هو أفضل، أشكر الاتحاد الإسباني لكرة القدم».

وأتم أزبيليكويتا مازحًا: «الطقس حار قليلًا لأنني جئت من لندن، لكن سأستحم بماء بارد لأنتعش من جديد».

وتشارك إسبانيا في كأس العالم 2022، في المجموعة السادسة بجانب منتخبات ألمانيا كوستاريكا واليابان.

جدير بالذكر، تنطلق ضربة بداية الحدث الرياضي الأهم خلال العام الجاري، بافتتاح بطولة كأس العالم 2022، التي تقام خلال الفترة من 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، في نسخة استثنائية لأول مرة في دولة عربية، حيث تستضيف الأراضي القطرية البطولة العالمية في آخر نسخ المونديال التي تشهد مشاركة 32 منتخبًا، لتقام على 8 ملاعب ليصبح مونديال قطر ثاني أكثر البطولات استخدامًا للملاعب.

يشارك في مونديال قطر 2022، 32 منتخبًا مقسمين على 8 مجموعات، وجاءت المجموعات كالتالي، المجموعة الأولى: (قطر -  الإكوادور - السنغال – هولندا)، المجموعة الثانية: (إنجلترا - إيران - أمريكا – ويلز)، المجموعة الثالثة: (الأرجنتين - السعودية - المكسيك – بولندا)، المجموعة الرابعة: (فرنسا - أستراليا - الدنمارك – تونس)، المجموعة الخامسة: (إسبانيا - ألمانيا - كوستاريكا – اليابان)، المجموعة السادسة: (كرواتيا - بلجيكا - المغرب – كندا)، المجموعة السابعة: (البرازيل - صربيا - سويسرا – الكاميرون)، المجموعة الثامنة: (البرتغال - أوروجواي - غانا - كوريا الجنوبية).
وتبدأ المنافسات بالمباراة الأولى بين قطر والإكوادور على ملعب استاد البيت بمدينة الخور يوم الأحد الموافق 20 من الشهر الجاري، بينما يقام النهائي في 18 ديسمبر 2022، وهو اليوم الوطني لقطر.