البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كأس العالم 2022| شاهد.. رغم غياب الخضر جمهور الجزائر في المونديال

جمهور الجزائر
جمهور الجزائر

تواجد عدد كبير من جمهور الجزائر في الدوحة لمتابعة مونديال كأس العالم ٢٠٢٢ الذي تنظمه دولة قطر في الفترة من العشرين من شهر نوفمبر الجاري، وينتهي في الثامن عشر من ديسمبر المقبل.

وعلى الرغم من غياب منتخب الجزائر عن المونديال والفشل في الحصول على تذكرة التأهل لكأس العالم قطر ٢٠٢٠ إلا أن المشجعين قرروا التواجد في الدوحة وتدعيم ومساندة الاندية العربية في هذه البطولة.

ويشارك في النسخة الحالية من كأس العالم أربع منتخبات عربية هي قطر الدولة المستضيفة للبطولة ومعها السعودية بالاضافة إلى كل من المغرب وتونس.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أعلن في بيان رسمي عدم السماح ببيع المشروبات الكحولية والبيرة داخل ملاعب كأس العالم قطر 2022.

وأكد الفيفا في بيانه أن المشروبات الكحولية والبيرة سيتم منعها أيضا في الأماكن العامة، وأن الكحوليات ستكون متاحه ومتوفرة في أماكن محدودة بترخيص مسبق من الحكومة القطرية فقط.

 

يأتي قرار الفيفا قبل 48 ساعة من افتتاح نهائيات كأس العالم الاستثنائية قطر 2022 من أجل عدم التعدي على العادات والتقاليد الخاصة بقطر.

تبدأ منافسات كأس العالم قطر 2022 يوم الأحد المقبل في تمام السادسة مساء وستكون البداية بمباراة قطر والإكوادور.

وستكون بطولة كأس العالم قطر 2022 هي الأخيرة التي تجمع 32 منتخبا وستكون من النسخة القادمة في أمريكا والمسكيك وكندا بمشاركة 48 منتخبا وزيادة مقاعد قارة أفريقيا إلى 9.