البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استخراج فوطة جراحية مهملة منذ سبعة أعوام في بطن مريض بالمنوفية

الفريق الطبى المشارك
الفريق الطبى المشارك فى الجراحه

نجح فريق من أطباء جراحة المسالك البولية بمستشفيات جامعة المنوفية، برئاسة الدكتور محمد كمال عمر الأستاذ المساعد بالقسم ، في إستخراج فوطة جراحية مهملة من 7 سنوات في بطن مريض أثناء جراحة سابقة.

و أشار الدكتور محمد كمال رئيس الفريق الجراحى، إلى أن المريض يبلغ من العمر 60 عاما، حضر إلي مستشفيات جامعة المنوفية يعاني من ارتفاع متكرر في درجة الحرارة وعدم القدرة على تناول الطعام.

 وبعمل الفحوصات اللازمه تبين وجود جسم غريب بحجم ١٥ سم في ١٥ سم في المناطق التي تم استئصال الكلي اليمني منها منذ ٧ سنوات من قبل.

 وعلي الفور قام فريق من قسم جراحة المسالك البوليه تحت إشراف رئيس القسم الدكتور سلطان محمد سلطان بتحديد موعد لإجراء جراحه عاجله لاستخراج الجسم الغريب  و تبين أنها فوطة جراحية مهملة من العملية السابقة.

من جانبه توجه الدكتور محمود قورة عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالشكر إلي الفريق الجراحى و الفريق الطبي المعاون مؤكدا أن مستشفيات جامعة المنوفية تمتلك نخبة من أفضل الكوادر البشرية المؤهلة للتعامل مع مثل هذه الحالات التى تحتاج إلي إمكانيات عالية ذات مهارة متقدمة.

و أشار الدكتور محمد الصاوى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، إلى أن الفريق الجراحي جاء تحت إشراف  الدكتور سلطان محمد سلطان رئيس قسم المسالك البولية ، و برئاسة محمد كمال عمر استاذ مساعد المسالك، تعاونه كل من الدكتور محمد ابوزيد، مدرس المسالك البولية، و الدكتور اسلام برسيم مدرس مساعد جراحه الاوعية الدموية، و الدكتور  عبدالله عامر مدرس مساعد المسالك البولية. كما ضم فريق التخدير كل من الدكتور معتز الطويل استاذ مساعد التخدير، و الدكتورة إيناس عبدالمحسن مدرس التخدير، و الطبيب أحمد شلبي طبيب مقيم بقسم التخدير. بمعاونة تمريض عمليات جراحة المسالك البولية هبة عبد السلام، أحمد رمضان.