البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كأس العام 2022.. مبابي يتعرض للعنصرية في الأرجنتين قبل انطلاق المونديال

كيليان مبابي
كيليان مبابي

كشفت تقاير صحفية أن النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم منتخب الديوك وفريق باريس سان جيرمان، يواجه أزمة عنصرية خارج حدود الملعب قبل أيام من انطلاق كأس العالم 2022 في قطر.

 

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن قناة "TyC Sports" الأرجنتينية، أذاعت مساء أمس الثلاثاء، أغنية عنصرية تستهدف لاعبي منتخب فرنسا، وبشكل خاص كيليان مبابي.

 

وأشارت إلى أن الأغنية احتوت على هتافات عنصرية من الجماهير الأرجنتينية، تستهدف لاعبي المنتخب الفرنسي "حامل اللقب"، وتحديدا مبابي الذي تمس أصوله الأفريقية.

 

وذكرت صحيفة "ليكيب" أيضا أن القناة الأرجنتينية لم تعتذر بعد عن هذا المقطع الغنائي، الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع.

 

وصلت بعثة منتخب فرنسا “حامل اللقب” إلى الدوحة مساء اليوم الأربعاء، استعدادا لبداية حملة الدفاع عن اللقب في كأس العالم قطر 2022 التي تنطلق يوم الأحد المقبل. 

 

ويخوض المنتخب الفرنسي مبارياته في مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة، حيث يلتقي منتخب أستراليا يوم 22 نوفمبر في ملعب الجنوب وفي الجولة الثانية يلعب مع الدانماركي يوم 26 نوفمبر في ملعب 974، ويختتم مباريات دور المجموعات بمواجهة المنتخب العربي التونسي في 30 نوفمبر في ملعب المدينة التعليمية.