البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قمة المناخ.. مدير السياسة والدبلوماسية المناخية بمجموعة "C40 Cities" : نحتاج إلى الكثير من الظروف التمكينية لضمان الانتقال إلى مستقبل أكثر اخضرارًا

الصحفي أبو الحسين
الصحفي أبو الحسين غنوم - مدير السياسة والدبلوماسية المناخية

قال كازيمير ليجراند  مدير السياسة والاستخبارات والدبلوماسية المناخية في مجموعة C40 Cities Climate Leadership Group إن ما نحتاجه حقًا هو الإجراءات التحويلية في مجموعة كاملة من القطاعات ، والمدن هي بالفعل رائدة في هذه الأنشطة ، بما في ذلك أي شيء من النقل إلى التعديلات التحديثية للبناء إلى الطاقة النظيفة. إن الشيء الرئيسي الذي يتعين علينا فعله حقًا هو التخلص من الوقود الأحفوري والنظر إلى الطاقة النظيفة بسبب إمكانية خلق وظائف خضراء جديدة ، وفوائد صحية ، وجودة الهواء ، ومنع الوفيات المبكرة من تلوث الهواء. لذلك نحن حقًا بحاجة إلى استثمارات ضخمة للتأكد من أن تلك الإجراءات في كل تلك القطاعات التي أشرت إليها ، وغيرها أيضًا مثل الحلول القائمة على الطبيعة وما شابهها ، قد تم توسيع نطاقها والسماح حقًا للمدن بالمضي قدمًا بشكل أسرع.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"البوبة نيوز": أعتقد أن ما نحتاجه حقًا هو تغيير العقلية ، ونحتاج إلى الكثير من الظروف التمكينية لضمان أن تسمح لنا التقنيات بالانتقال إلى مستقبل أكثر اخضرارًا والانتقال أيضًا من جائحة Covid-19 إلى حالة طبيعية جديدة واحدة، هذا مستدام وعادل ولا يترك أحدًا وراء الركب. نحتاج حقًا إلى تغيير طريقة التفكير لفطم أنفسنا عن الوقود الأحفوري وللتحرك نحو الحلول التي من شأنها أن تسمح لمزيد من المجتمعات المزدهرة.