البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البابا تواضروس يترأس جنازة رجل الأعمال رؤوف غبور

صورة من داخل الجناز
صورة من داخل الجناز

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صلوات جناز الراحل رجل الأعمال رؤوف غبور وذلك بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وشاركه في الصلاة عدد من الأساقفة ومن بينهم الانبا ارميا الاسقف العام والانبا دانيال سكرتير المجمع المقدس .

وكان من أبرز حضور الجناز بعد اسرة الراحل رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس وخالد عبد العزيز وزير الرياضة الأسبق وعدد كبير من الشخصيات العامة والمشاهير .

وقال قداسة البابا تواضروس في عظة الجناز إن حياة الدكتور رؤوف غبور كانت حياة مليئة بالعمل الإيجابي البناء، بالعطاء الإنساني النبيل ومثال وقدوة لجميع الشباب لأنه كافح طوال حياته لأجل خدمة المجتمع .

واشار الى انه قدم إسهامات وطنية كبيرة في مجالي التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتطوير التعليم الفني في مصر،  كما دعم و بسخاء  احتياجات الخدمات الاجتماعية، فكان سبباً في سعادة واستقرار حياة كثيرين.

وتابع وقال ان الدكتور رؤوف عاش لأجل المجتمع المصري وكان له دورا إيجابيا في خدمة المجتمع والكثير من الأسر التي  تعمل معه والشباب الذي تعلم منه وكان لهم المثال والقدوة الصالحة.

واختتم بطريرك الكرازة المرقسية : يعز علينا وداع رجل فاضل كان نموذجا  للمصري الحقيقي الذي عاش لخدمة المجتمع المصري وكان سببا في رزق أسر كثيرة وقدم الخير للجميع .

وتخرج رؤوف غبور من كلية طب عين شمس عام 1976، كانت ثروته الشخصية وقتها من أعماله نصف مليون جنيه، ليتوسع في أعماله بعد ذلك لتصل استثماراتها إلى 30 مليار جنيه، ويملك إحدى كبرى شركات السيارات العاملة في السوق المصري وعدد كبير من العلامات التجارية، ووأولاده نادر رؤوف كمال غبور عضو مجلس الإدارة وكمال رؤوف كمال غبور وزوجته الراحلة علا لطفي زكي وهبة.