البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جنايات دمنهور تقضي بحبس محام بالبحيرة عامين لتزوير محررات رسمية

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت محكمة جنايات دمنهور الدائرة السابعة، اليوم، بحبس محام سنتين مع الشغل لقيامه فى عام 2018 بالتزوير فى إيصالات أمانة، وقام بمقتضاها بتزوير  ثلاث صحف جنح مباشرة بدائرة مركز أبو حمص تحصل من خلالهم على أحكام  بحبس تاجر حبوب  بتهمة تبديد مبالغ مالية.

صدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور شوقي زكريا الصالحي، رئيس الدائرة، وعضوية المستشارين  طاهر نبيل النحاس وأحمد عادل شاهين،  وأحمد حلوسه، وحضور عبد الحميد فؤاد وكيل النائب العام وأمانة سر محمد صالح السيد.

هيئة المحكمة

وتعود أحداث القضية المقيدة برقم  14171 لسنة 2022 جنح أبو حمص والمقيدة برقم 906 لسنة 2022 ج كلى وسط دمنهور  حيث فوجئ " محمد.ر.ع"، 24 عامًا تاجر حبوب ومقيم مركز دمنهور فى غضون عام 2018 برفع ثلاث قضايا ضده حملت أرقام 4566 لسنة 2018 جنح أبو حمص والتى قيدت بعد ذلك برقم 17315 لسنة 2018 جنح مركز دمنهور و4000 جنح مركز أبو حمص والتى قيدت بعد ذلك برقم 17317 جنح مركز دمنهور و4506 لسنة 2018 جنح أبو حمص والتى قيدت بعد ذلك برقم 17317 لسنة 2018 جنح مركز دمنهور ضده بتهم تبديد مبالغ مالية وصدر بهم أحكام غيابية فقام بالمعارضة على الأحكام وتبين له أن الشاكى شخص لا يعرفه وان الذى قام بإستخدام إسم الشاكى محامى يدعى " رءوف.م.س " 35 عامًا ومقيم دمنهور.

جنايات دمنهور

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، من القبض على المحامى المتهم ووجهت له النيابة العامة عدة تهم منها  قيامة وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية بتزوير ثلاث صحف جنح مباشرة بناء على طلب شخص مجهول واتهم بهم الشاكى وأثبت أن الشاكى خان الأمانة وقام بتسليمهم إلى محضرى محكمة مركز أبو حمص للإعلان وتم الإعلان بناء على ذلك على النحو المبين بالتحقيقات.. وإستعمل المحررات سالفة الذكر مع عامة بتزويرها وقدمها إلى موظف نيابة أبو حمص. حسن النية . على النحو المبين بالتحقيقات.

محكمة جنايات دمنهور


كما قام بإرتكاب تزوير فى دفاتر قيد القضايا مع موظف حسن النية إشترك وأخر مجهول فى تزوير محررات رسمية وهى محاضر جلسات القضايا سابقة الذكر بجعله واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة  وإستعمل المحررات العرفية ( إيصالات الأمانة سند الدعاوى سابقة الذكر) بأن قدمهم إلى المحكمة مع علمة بأمر تزويره
وأحالتة النيابة محبوسا بتاريخ 7-6-2022 إلى محكمة جنايات دمنهور لمعاقبتة مع إستمرار حبسه على ذمة القضية، حيث تداولت المحكمة القضية خلال جلساتها واصدرت حكمها المتقدم.

محكمة جنايات دمنهور