البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإثنين.. سلطنة عمان تشارك فـي سوق السفر العالمي بالعاصمة البريطانية

علم سلطنة عمان
علم سلطنة عمان

تشارك سلطنة عمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة الإثنين في سوق السفر العالمي، الذي يعد أحد أهم الملتقيات السياحية في العالم، والمقام بالعاصمة البريطانية لندن على مدى ثلاثة أيام، بحسب ما ذكرت صحيفة "الوطن" العمانية.

ويترأس وفد الوزارة سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة. وتأتي مشاركة الوزارة في المعرض لاستعراض وترويج المقومات والإمكانات السياحية في سلطنة عمان في الحدث الذي يشارك به كبار صناع السياحة في شتي دول العالم للحديث عن تطورات القطاع في العالم وإبرام الشراكات. 

وتتمثل المشاركة بجناح يشهد مشاركة 26 من المؤسسات السياحية والفندقية، إلى جانب مشاركة 4 من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للترويج لمقومات السياحة في سلطنة عمان. ويشهد المعرض هذا العام مشاركة حوالي 2500 مؤسسة وشركة وجهة حكومية من ما يزيد عن 100 دولة، ويشمل 75 مؤتمرا وحلقة نقاشية تستعرض اخر التطورات بقطاع السفر والسياحة في العالم، وتنظيم لقاءات مباشرة، مما يشكل فرصا واسعة لإبرام الشراكات والاتفاقيات واستقطاب الزوار لسلطنة عمان. 

ولفت تقرير السياحة العالمي الصادر حديثًا عن وحدة "الإيكونوميست" للمعلومات إلى أن حركة السفر العالمية شهدت نموا يقدر بـ 60 بالمائة في العام الحالي، متوقعا مواصلة النمو في العام القادم رغم التحديات التي يواجهها القطاع.