البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على منافسي ليفربول في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

ليفربول
ليفربول

نجح فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في التأهل لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى.

تأهل الريدز كثاني المجموعة بجانب نابولي المتصدر، حيث جمع رفقاء صلاح 15 نقطة بالتساوي مع فريق الجنوب الإيطالي الذي اعتلى الترتيب بفارق الأهداف، حيث فاز الحمر بهدفين دون رد أمس الثلاثاء، فيما خسر في لقاء الذهاب في إيطاليا بأربعة أهداف مقابل هدف.

بعد تأهل ليفربول كوصيف المجموعة، يواجه أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الأخرى، الذين تأهلوا لدور الستة عشر.

منافسو ليفربول المحتملين في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا

ينتظر الريدز، مواجهة أحد فرق، بورتو البرتغالي، بايرن ميونخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، وريال مدريد الإسباني أو لايبزيج الألماني.

ومن المتوقع، أن يواجه ليفربول بورتو بعد إجراء قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا،  باعتباره متصدر المجموعة الثانية، والبايرن الذي حصد العلامة الكاملة في المجموعة الثالثة، وباريس سان جيرمان الذي تأهل كأول المجموعة الثامنة، ويترقب مواجهة ريال مدريد أو لايبزيج حيث لم تحسم صدارة المجموعة السادسة برغم تأهل الملكي.

موعد قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» إقامة قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الإثنين الموافق 7 نوفمبر، وتنطلق مراسم القرعة في الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة.

كما سيتم إجراء قرعة ملحق دور الـ 16 لبطولة الدوري الأوروبي بعد الانتهاء من قرعة دوري أبطال أوروبا أولًا، في الحفل المقام بمدينة نيون السويسرية.