البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البابا فرنسيس معلقًا على زيارته للبحرين: «ندعم باسم الله قضية الأخوُّة والسلام»

البابا فرانسيس
البابا فرانسيس

ترأس اليوم قداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان صلوات التبشير الملائكي بمناسبة الاحتفال بعيد جميع القديسين، وبعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا قداسته الحاضرين في ساحة القديس بطرس.

 

وقال قداسته: "أيها الأخوة والأخوات الأعزاء، بعد غد سأغادر في زيارة رسولية إلى مملكة البحرين، حيث سأبقى حتى يوم الأحد. من الآن أرغب في أن أحيي وأتقدم بخالص الشكر للملك والسلطات والإخوة والأخوات في الإيمان وجميع سكان البلاد، وخاصة الذين يعملون منذ بعض الوقت على التحضير لهذه الزيارة.

 ستكون زيارة تحت شعار الحوار: سأشارك في الواقع في منتدى يتمحور حول الضرورة بأن يلتقي الشرق والغرب بشكل أكبر من أجل التعايش البشري؛ وسأحظى بفرصة التحدث مع الممثلين الدينيين، ولاسيما المسلمين. 

أطلب من الجميع أن يرافقوني بالصلاة، لكي يكون كل لقاء وحدث فرصة مثمرة لكي ندعم، باسم الله، قضية الأخوُّة والسلام التي نحن بأمس الحاجة إليها.


 تابع قداسته قائلاً: من فضلكم، لا ننسينَّ أوكرانيا المعذّبة: لنصلِّ من أجل السلام ولنصلِّ لكي يسود السلام في أوكرانيا.


واختمم البابا فرنسيس إلى القول إنَّ يوم غدٍ مكرس لتذكار جميع الموتى المؤمنين؛ إضافة إلى القيام بالزيارة التقليدية إلى قبور أحبائنا، أدعوكم لكي تذكروهم في الصلاة ولاسيما خلال القداس الإلهي. أتمنى لكم عيدًا سعيدًا ومن فضلكم لا تنسوا أن تصلّوا من أجلي.