البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مين بيلعب بادل أحسن؟".. نجوم التنس والإسكواش يجيبون "البوابة نيوز"

البادل
البادل

حاورت "البوابة نيوز"، نجوم رياضتى التنس والإسكواش فى مصر والعالم، على هامش مباراة البادل التى نظمها نادى وادى دجلة، بين أربعة من أفضل لاعبي التنس والإسكواش في مصر.
وكانت المباراة بين رنيم الوليلي وكريم درويش أبطال الإسكواش السابقين، في مواجهة عمر هدايت ومريم إبراهيم من أفضل لاعبي التنس، وذلك لحسم النقاش الدائر بين الرياضيين حول من يلعب هذه الرياضة أفضل لاعبي التنس أم الإسكواش؟.
وكشف عمر هدايت النجم العالمى فى رياضة التنس، ومدرب منتخب التنس بنات، خلال حواره مع “البوابة نيوز” ماتحتاجه رياضة البادل للاستمرار فى انتشارها، والأستثمار بها، محازاة بما يتم عمله فى رياضه الإسكواش.
وطالب بزيادة الدعم لرياضة التنس، التى لم تلقى أهتماما ماديا أو إعلاميا كبيرًا مقارنةً بالإساكواش والذى ساعد اللاعبين المصريين على تحقيق نتائج مبهره وفرض سيطرتهم على اللعبة عالميًا، مؤكدا أن لاعبى التنس هم الأفضل فى رياضة البادل، قائلًا “إن الـ 6 لاعبين المشاركين فى منتخب مصر ببطولة كأس العالم للبادل، لاعبين تنس فى الأصل”.

وانتشرت رياضة البادل، بصورة لافتة في مصر خلال الفترة الماضية، والتى تجمع بين ثلاث ألعاب وهي الأسكواش والتنس والراكت، ولكن تختلف في القواعد التي تحكمها، وطريقة اللعب، وتتكون اللعبة من لاعبين أو أربعة ويتطلب ممارستها، استخدام مضارب صلبة تحتوي على أوتار على أرض ملعب أصغر حجمًا من ملعب التنس العادي، وقد انتشرت اللعبة بشكل لافت خلال الفترة الماضية في عدد من الدول.

  
وإلى الحوار: