البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الدفاع الروسية: إسقاط مروحية أوكرانية وتدمير صواريخ هيمارس بمقاطعة خيرسون

إسقاط مروحية عسكرية
إسقاط مروحية عسكرية أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، إسقاط مروحية عسكرية أوكرانية من طراز "مي-8" بالقرب من قرية "نوفوترويتسكويه" بمنطقة زابوروجيا، بالإضافة إلى تدمير 4 صواريخ هيمارس بمقاطعة خيرسون.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم": "تم اعتراض هجمات للقوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب على محور كوبيانسك، والقضاء على نحو 60 مسلحا أوكرانيا، وتدمير دبابة و6 مدرعات و3 شاحنات صغيرة".

وأضاف: "تم تدمير 4 نقاط قيادة للقوات الأوكرانية، واستهداف مواقع أوكرانية و62 وحدة مدفعية ونقاط تمركز للأفراد والمعدات العسكرية في 186 مقاطعة أوكرانية".

كما أشار إلى أنه تمت تصفية أكثر من 120 عسكريا أوكرانيا على محور كراسني ليمان، وإفشال هجوم للجيش الأوكراني على محور خيرسون، والقضاء على أكثر من 60 عسكريا وتدمير 6 مدرعات و7 مركبات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، تدمير مؤسسة لإنتاج وقود الصواريخ والمتفجرات والبارود للقوات الأوكرانية بمقاطعة دنيبروبيتروفسك.

من جانبها، قالت شرطة منطقة "دونيتسك"، حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الخميس: "إن الروس قصفوا المباني السكنية ومنشآت البنية التحتية"، مضيفة " أن حوالي 15 قذيفة روسية أصابت ثمانية مواقع في المنطقة بما في ذلك باخموت"، مما أسفر عن مصرع 3 مدنيين على الأقل.

وفي وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء، اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي القوات الروسية في شرق أوكرانيا بـ "الجنون" في مساعيهم المتكررة للسيطرة على "باخموت".

وقالت القوات المسلحة الأوكرانية في وقت سابق اليوم الخميس، إن القوات الروسية "لا توقف عملياتها في اتجاهي باخموت وأفدييفكا"، وذلك في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".