البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. "التضامن": الاهتمام بكبار السن من أولويات الرئيس السيسي

محمود شعبان، مدير
محمود شعبان، مدير عام الإدارة العامة للمسنين بوزارة التضامن

قال محمود شعبان، مدير عام الإدارة العامة للمسنين بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الدولة المصرية بذلت خلال الفترة الأخيرة جهدا قويا جدًا في مجال كبار السن ونسميها الفئة الأولى بالرعاية، وهي من أولويات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأضاف "شعبان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي، أطلق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 2021/2026، وأفرزت هذه الاستراتيجية جانبا مهما جدًا لكبار السن بمحور يوضح كل الحقوق والواجبات وكل الدعم والمميزات التى تقدمها وزارة التضامن والدولة للمسنين.

وتابع أن الوزارة تبذل جهدا كبيرا في ملف كبار السن من أهم ملفات وزارة التضامن، موضحًا أن المسن له حقوق الحرية والرعاية الصحية، وهذا شيء من رد الجميل، مؤكدًا أن الدولة أنشأت ١٦٣ دار مسنين تسع أكثر من ٧٠٠٠ مسن، علاوة على أندية المسنين التي تستوعب أكثر من ٣٧ ألف عضو، هناك خدمات للمسنين توفرها الوزارة مثل توفير مرافق للمسن ويكون مؤهلا ومعتمدا من وزارة التضامن الاجتماعي.

وأردف أن وزارة التضامن تقدم الخدمات المناسبة لكل فئة، مثلا فئة “القادرين باختلاف” لهم ملف معين في الوزارة يتناسب مع احتياجاتهم.