البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الحكومة التونسية تنعى المفتي الراحل عثمان بطيخ

المفتي الراحل عثمان
المفتي الراحل عثمان بطيخ

نعت رئاسة الوزراء التونسية، اليوم الثلاثاء، مفتي البلاد عثمان بطيخ، الذي وافته المنية فجر اليوم.

وقالت الحكومة التونسية في بيان نشرته عب حسابها الرسمي بموقع فيسبوك "ببالغ مشاعر الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا خبر وفاة المغفور له بإذن الله تعالى سماحة مفتي الجمهورية الشيخ عثمان بطيخ يوم الثلاثاء 29 ربيع الأول 1444 هجري الموافق لـ 25 أكتوبر "2022.

وأضافت "وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان وكامل الفريق الحكومي، وموظفو رئاسة الحكومة، بأحر التعازي إلى عائلة الفقيد، وبأصدق مشاعر المواساة في هذا المصاب الجلل راجين من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة".

وتابعت "الفقيد متحصل على شهادة دكتوراه الدولة في العلوم الشرعية، كما تولى امامة الخمس بجامع الزيتونة المعمور، الى ان عين مفتيا للجمهورية التونسية، وهو اول خطيب بجامع مالك بن أنس بمدينة قرطاج وعضو بالمجلس الاسلامي الأعلى وعين ملحقا برئاسة الجمهورية مكلفا بدائرة الشؤون الدينية، وشغل منصب وزير للشؤون الدينية وعين مفتيا للجمهورية التونسية، إلى أن وافاه الأجل اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر "2022.

وتوفي مفتي الجمهورية التونسية عثمان بطيخ، اليوم الثلاثاء، في المستشفى العسكري بالعاصمة تونس، وستقام الجنازة عصر اليوم في جامع أنس بن مالك في ضاحية قرطاج بالعاصمة التونسية وسيدفن في مقبرة الجلاز.