البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. ضياء رشوان: جميع جلسات الحوار الوطني ستكون على الهواء مباشرة

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين والمنسق العام للحوار الوطني، إن الحوار الوطني والمؤتمر الاقتصادي عملان متكاملان ومتشابهان في أكثر من معني يتمثل في التنوع والتمثيل لجميع أنواع الطيف السياسي والخبرة المطلوبة، والجدية والتناول العلمي القائم على المعلومات المدققة لكل ما يطرح بهما. 

وأضاف "رشوان"، خلال كلمته على هامش الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022، اليوم الثلاثاء، أن من اوجه التشابه أيضًأ العلنية امام الجمهور والرأي العام المحلي والدولي، فجميع جلسات المؤتمر الاقتصادي كانت على الهواء مباشرة، وجميع جلسات الحوار الوطني ستكون على الهواء مباشرة، فلا شيء يخفى على العالم.

وتابع نقيب الصحفيين والمنسق العام للحوار الوطني، أن كلا من المؤتمر والحوار سينتهي لتحويل للمقترحات والتوصيات لقرارات أو تشريعات، منوهًا بأن المشترك الأخير أن كلاهما يسعى لهدف واحد هو بناء الدولة والجمهورية الجديدة وهدفه المواطن المصري وإسعاده، مشددًا على أن الحوار والمؤتمر كلاهما وصلا للنتيجة المرجوة منه، وهي انهما أتاح المساحات المشتركة بين المصريين، وهذه الجسور التي افتقدناها لسنوات.

وأكد "رشوان" أن هدف كلًا من الحوار الوطني والمؤتمر الاقتصادي يسعى إلى هدفًا هو هذا الشعب المصري وبناء الجمهورية الجدية، وهدف كل دولة إسعاد المواطن.