البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعاون بين جامعة بورسعيد و"ستراثكلايد" بالمملكة المتحدة في البحث العلمي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور أيمن محمد ابراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، اليوم الجمعة، البروفيسور أركان أوتراكوس، أستاذ المنشأت البحرية والطاقات المتجددة بجامعة ستراثكلايد بالمملكة المتحدة، بمقر جامعة بورسعيد في بورفؤاد، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعتين في مجال البحث العلمي والأكاديمي.

وأشار رئيس جامعة بورسعيد، خلال اللقاء، إلى انه تتعاون جامعة بورسعيد مع جامعة ستراثكلايد حاليًا في بعض المشاريع البحثية القائمة بدعم من صندوق العلوم والتكنولوجيا المصري ونظيره الانجليزي نيوتن مشرفة والمجلس الثقافي البريطاني. 

وشهد اللقاء عرض الدكتور أيمن محمد ابراهيم محتوى تعريفي عن جامعة بورسعيد وامكانيتها العلمية والأكاديمية والعملية، تبعه البروفيسور أركان في تقديم نبذة عن جامعة استراثكليد، ودور مركزه البحثي،  ومشاريعه البحثية القائمة، ثم تبادل الطرفن مناقشات عن كيفية تطوير التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين في القريب العاجل.

حضر اللقاء كل من: الدكتور إسلام أمين، أستاذ الهيدروديناميكا البحرية بجامعة بورسعيد والمنسق للمشاريع البحثية بين الجامعتين، والدكتور محمد السقا، والدكتورة أسماء راضي، من قسم ميكانيكا بالجامعة، وأعضاء الفريق البحثي من الجانب المصري.