البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأنبا يؤانس يقدم التعازي في وفاة نبيل مهنى الأسيوطي

صلاة الجنازة على
صلاة الجنازة على رجل الأعمال نبيل مهني

أعرب الأنبا يؤانس اسقف اسيوط وتوابعه، عن  خالص العزاء لأسرة الراحل نبيل مهني الاسيوطى، وقال :"نعزيكم وأنفسنا فى رحيل رجل كان بمثابة الوالد وكان بينه وبين الجميع محبة كبيرة، ونعلم أنه الآن يقام له حفل استقباله السماوي بعيدا عن الاحتفال الارضى لوداعه بحضور أكثر من ثلاثين أسقفا وعدد من الكهنة فإنها مظاهرة حب ووداع أرضي فما عن الإستقبال السماوي".

وأضاف أسقف اسيوط خلال كلمته في صلاة الجنازة على رجل الأعمال وأحد أراخنة الكنيسة، أنه بمجرد وصول رسالة مينا ابنه يبلغني الخبر أفكر وأتأمل كيف سيكون استقبالة السماوي وفرحة عم نبيل وهو داخل الفردوس ولقاءه السابقين زوجته وأخواته الأبرار.

وتابع :" قطعا شاهد والتقي الشهيد ابو سيفين وامنا ايريني وهنئوه علي سلامة الوصول ولاسيما بأنه خدام دير الشهيد ابو سيفين كثيرا، وبعدها تبدأ مرحلة التعارف على سكان الفردوس حيث أنه ساكن جديد فيها، وكان البابا شنودة يسميها حفل التعارف العظمي أما نحن الآن في وداعا له بالجسد".
وأشار إلي أن كل ما أنفق ودفع الراحل نبيل مهني الاسيوطى وجده في السماء لانه كان نموذجا للعطاء الذى لا يعرفه الكثيرون وكان فاعل وعامل للخير.


مستشهدا بالمثل الإنجليزي "الشاطر يضحك في الآخر، متابعا أن الراحل نزفه بحفل ارضي ليجد حفل سماويا اخر ويجد مكانة مقابل خدمته وعطائه كما أن الحفل الارضي واضح للجميع بالحضور، وسيضحك عم نبيل ضحكة جميلة فى السماء ".