البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

في أسبوعها الرابع.. الاحتجاجات في إيران تتوسع لمدن جديدة

تظاهرات إيران
تظاهرات إيران

لا تزال التظاهرات الإيرانية مستمرة، في ظل انضمام مدن إيرانية جديد إلى تلك الاحتجاجات التي عمت الكثير من الأماكن بسبب التعامل الأمني الشديد، وسطوة الشرطة في مواجهة تمدد تلك التظاهرات.

وانضمت إلى مدن التظاهرات والاحتجاجات كلًا من شيراز وجزيرة كيش، والأحواز، حيث أشعل المحتجون النيران في صور المرشد الأعلى علي خامنئي.

وتعد جزيرة كيش من أبرز المناطق السياحية في إيران، والتي لم يتوقع النظام أن يخرج فيها أية احتجاجات، فيما هتف المشاركون في تلك التظاهرات بشعارات منددة لسياسات النظام الإيراني، وهتفوا ضد ديكتاتورية الحاكم، ووقفوا فوق أسطح المباني وأطلعوا شعارات مناهضة لحكم الولي الفقيه.

وعملت السلطات الإيرانية على إغلاق الطرق الرئيسية لمدن طهران وشيراز، وكذلك كرات سرباز في بلوشستان بسبب تصعيد المجتجين للهجتهم، واعتزامهم الاستمرار في تلك الاحتجاجات والاعتصامات والتظاهرات سواء في فترات المساء أو الصباح.

جدير بالذكر أن تلك الاحتجاجات التي تدخل الأسبوع الرابع ، اندلعت بعد مقتل الفتاة الكردية مهسا أميني، على يد شرطة الأخلاق التابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بسبب ما تدعيه شرطة الأخلاق ارتداء ملابس غير ملائمة.