البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كولر يحذر اللاعبين من خطورة المنستيرى.. وسافيو يقود الهجوم الأحمر

حلم النجمة الأفريقية الـ11.. بعثة الأهلي تطير إلى تونس

الأهلي
الأهلي

تطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى إلى تونس مساء اليوم الخميس استعدادًا لمواجهة الاتحاد المنستيرى فى بداية مشوار المارد الأحمر فى دورى ابطال أفريقيا بحثا عن اللقب الحادى عشر فى تاريخ القلعة الحمراء واستعادة لقب الأميرة الافريقية الذى خسره الأهلى العام الماضى أمام الوداد المغربى.

ويرأس بعثة المارد الأحمر فى تونس العامرى فاروق نائب رئيس النادى بعدما تم تكليفه من جانب مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب.
وقرر السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، اصطحاب شيف خاص خلال رحلة الفريق إلى تونس لرغبته فى الحفاظ على النظام الغذائى الذى وضعه منذ قدومه لتدريب الفريق.

ويؤدى الفريق مرانا أخيرا فى ملعب «التتش» اليوم الخميس بعدها يعلن المدير الفنى عن القائمة التى تسافر إلى تونس لمواجهة الاتحاد المنستيرى فى ذهاب دور الـ32 من دورى أبطال افريقيا والمقرر لها يوم الأحد المقبل على ملعب «مصطفى بن جنات».

تدريبات الأهلي

وكان مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى حرص خلال التدريبات الأخيرة على تحفيظ اللاعبين خطة مواجهة الفريق التونسى بعدما شاهد أكثر من مباراة لفريق الاتحاد المنستيرى مع اللاعبين ووضع يده على نقاط القوة والضعف وحدد طريقة المواجهة القوية فى بداية المشوار الأفريقى.
وشهدت التدريبات خلال اليومين الماضيين تعليمات خاصة للمدافعين خاصة أن المنستيرى يمتلك خط هجوم قويا وسيلعب بكثافة هجومية من أجل تسجيل أهداف وتحقيق الفوز كما طالب «كولر» لاعبى الاهلى باستغلال الاندفاع الهجومى لأصحاب الارض واستغلال الفرص المتاحة لتسجيل أهداف فى مرمى الفريق التونسى.
وأصبح البرازيلى برونو سافيو الورقة الرابحة للسويسرى مارسيل كولر فى خط هجوم الأهلى بعدما خصص الجهاز الفنى فقرات خاصة لتدريب اللاعب الوافد الجديد لقيادة الهجوم الأحمر فى مباراة المنستيرى وتألق اللاعب فى التدريبات، ومن المنتظر أن يشارك أساسيا فى خط هجوم الأهلى برفقة حسام حسن وطاهر محمد طاهر.

سافيو 

من ناحية أخرى يدرس الاهلى تأجيل صفقة اللاعب البرازيلى مارسينهو دا سيلفا مهاجم فريق ساوزاكى اليابانى إلى الميركاتو الشتوى المقبل فى ظل تعثر المفاوضات مؤخرا بسبب تمسك النادى اليابانى بالحصول على قيمة الصفقة كاش وهو ما رفضه الاهلى الذى عرض دفع قيمة الصفقة على أقساط.
وكان الاهلى أنهى الاتفاق مع «مارسينهو» بشأن راتبه السنوى ورحب اللاعب بالانضمام للأهلى، ولكن مسئولى نادى ساوزاكى فرونتالى طلبوا الحصول على قيمة الصفقة كاش كما تم تخفيض المقابل المالى إلى 2 مليون دولار بدلا من 3 ملايين.
وجاء قرار الأهلى بتأجيل الصفقة إلى «الميركاتو الشتوى» فى يناير خاصة أن عقد اللاعب ينهى بنهاية الموسم المقبل ويحق له التوقيع لأى نادٍ فى الانتقالات الشتوية وفى حال الانضمام للأهلى سيكون المبلغ المطلوب من نادى ساوزاكى قليلا جدا مقارنة بالمطلوب خلال فترة الانتقالات الحالية.
فى شأن مختلف تسابق إدارة الأهلى الزمن للانتهاء من ملف الراحلين مع اقتراب العد التنازلى لغلق باب القيد فى الدورى المصرى والمقرر لها يوم 15 أكتوبر الجارى، حيث تنتظر تقرير السويسرى مارسيل كولر حول مصير اللاعبين الشباب وعدد من اللاعبين الكبار الذين خرجوا من حسابات الجهاز الفنى وخاصة صلاح محسن الذى أصبح صداعا فى رأس إدارة الاهلى بعدما رفض اللاعب الخروج على سبيل الإعارة أو الانتقال إلى أى نادٍ وطلب فسخ عقده مع النادى.