البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انطلاق فعاليات تدريب "تحدى الشباب 3" بشمال سيناء

انطلاق  فعاليات تدريب
انطلاق فعاليات تدريب تحدى الشباب 3 بشمال سيناء

نفذت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء ادراة تمكين الشباب، انطلاق تدريب تحدى الشباب 3 بقاعة مديرية الشباب والرياضة بالعريش والذى يستمر لمدة 4 أيام .

وأكد كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء: أن تدريب تحدى الشباب 3 ياتى فى إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة  الإدارة المركزية لتمكين الشباب ومنظمة اليونيسف.

وقال راشد أن اليوم الأول من التدريب يتضمن التعريف بالتغيرات المناخية ومفهومها وتعريفها وأسباب حدوث التغيرات المناخية التي يشهدها العالم مؤخراً وتأثيرها على مناخ مصر وأفريقيا وطرق التكيف مع هذه المتغيرات المناخية بمشاركة 20 شباب وفتاة بحضور الدكتور معتز الشريف والدكتور عماد حلمي.

وأوضح راشد أن تحدي الشباب هو مبادرة عالمية تدعم الشباب لتحقيق إمكاناتهم الكاملة وهم يتعاملون مع أكثر القضايا تحديا في العالم، تدعو هذا العام 1200 فريق لمشاركة حلولهم المتعلقة بتغير المناخ والتنافس على التمويل الأولي والتدريب من قبل خبراء المناخ على مستوى العالم و الفريقان الفائزان سيمثلان مصر في تحدي الشباب العالمي ويتنافسان مع فرق من 36 دولة.

ويأتى افتتاح فعاليات التدريب برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء  ومنال جمال الدين وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب  وبتوجيهات  كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة وجيهان رشوان مدير إدارة تدريب الشباب بالوزارة وأماني عبد العظيم مدير إدارة تمكين الشباب .