البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مستوطنون بالمئات يقتحمون الأقصى.. والاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي

مستوطنون يقتحمون
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم مئات المستوطنين، اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك بالقدس الشرقية المحتلة وسط الضفة الغربية، وأدى بعضهم ما يُسمى بطقس "السجود الملحمي" عند إحدى بوابات المسجد، بحماية مُشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس - في بيان - أن المستوطنين، الذين كان بينهم عضو الكنيست السابقة شولي معلم، نفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسهم التلمودية العنصرية في باحاته وساحاته، واستمعوا لشروحات حول الهيكل المزعوم، عشية "عيد الغفران" وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال وتضييقات على المتواجدين بالأقصى بسحب بطاقاتهم الشخصية، وإخراج بعضهم قسرًا من المسجد الأقصى.

نفخ عشرات المستوطنين في بوق "الشوفار" اليهودي بين قبور المسلمين في مقبرة "باب الرحمة" الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى.

على صعيد متصل، أغلقت سلطات الاحتلال الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل جنوبي الضفة الغربية، من الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم، وحتى منتصف ليلة يوم غد الأربعاء، بحجة الأعياد اليهودية.

قال مدير الحرم الإبراهيمي غسان الرجبي إن قوات الاحتلال طالبت سدنة الحرم الإبراهيمي بوقف توافد المواطنين والمصلين إلى الحرم وأروقته، مشيرا إلى أن صلاة الظهر اقتصرت على عدد محدود، في ظل تشديد الإجراءات العسكرية في محيط الحرم.