البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مدير الأزمات بمجلس الوزراء: سنكون صوت أفريقيا لعرض تحديات مواجهة التغير المناخي

مؤتمر التأمين وإعادة
مؤتمر التأمين وإعادة التأمين

قال اللواء محمد عبد المقصود  مدير إدارة الازمات والحد من المخاطر  بمجلس الوزراء، إن تغير المناخ أصبح تأثيرة سلبيا على جميع دول العالم وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وباكستان التى تعرضت لخسارة تقدر بنحو 10 مليار دولار  تضرر منهل 30 مليون نسمة وليس الدول الفقيرة والصغيرة فقط ومن ثم يجب أن يكون هناك تكاتف من جميع الدول لمواجهة هذة التحديات والتخفيف من الآثار على جميع الدول.

وأضاف خلال اليوم الثاني، لملتقي التأمين وإعادة التأمين السنوي الدولي بشرم الشيخ، كان تم الاتفاق في مؤتمر باريس للمناخ بتخصيص 100 مليار دولار للتكيف مع تغيرات المناخ وما حدث هو صرف نحو 79 مليار دولار لتخفيف أثار التغير المناخ وليس.

وذكر أن مصر  من أكثر الدول المتأخرة  بالتغيرات من المناخ ومن ثم سعينا للاستفادة من التجارب والتوصيات التى حدثت في الـ26 مؤتمر سابقين وذلك في تنظيم مؤتمر المناخ 27 في مصر وأيضا العمل مع الإمارات في مؤتمر المناخ 28.

وأوضح أننا نعمل على عدة محاور ، فالجزء الأول يتعلق بإجراء المقابلات واللقاءات على المستوى الحكومي والرئاسية وستكون الأمن المتحدة مسئول عنها في الأيام الأولى، ثم يتم إجراء الكثير من النقاشات والمقابلات حول الازمات والاداريات العالمية وتأثيرها على التغيرات المناخية وذلك على مدار 10 أيام، لافتا إلى أن رئيس مؤتمر كوب27 سامح شكري يشارك في مؤتمر تحضيري في اواندا لمعرفة توصيات وتحديات الدول الافريقية لتبنيها في مؤتمر المناخ في مصر والتى ستكون صوت أفريقيا أمام العالم في هذا المؤتمر.

وذكر أننا عالميا مقبلين على مرحلة مليئة بالخسائر، حيث سجلت العام الماضي 265 مليار دولار تتحمل جزء منهم شركات التأمين ومن ثم لابد أن نعمل على التكيف المناخي وليس تخفيف اثار التغير  المناخي.