البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التعليم من دمياط: نستهدف عودة الطلاب للمدارس بشكل كلي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، سير العملية التعليمية بمدرسة 6 أكتوبر الابتدائية بمحافظة دمياط، بحضور عدد من قيادات التربية والتعليم بالمحافظة.

وبدأ وزير التربية والتعليم زيارته بجولة تفقدية داخل عدد من الفصول الدراسية بالمدرسة؛ للاطمئنان على حسن سير الدراسة، موجهًا بضرورة الالتزام بعوامل الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لتذليل أي صعاب تواجه التلاميذ، وضمان حسن سير العملية التعليمية.

وأكد الوزير أننا نستهدف عودة الطلاب للمدارس بشكل كامل واسترجاع دور المدرسة التربوي واكتشاف المواهب وتنميتها، مشيرًا إلى أنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه.

وأدار الوزير نقاش مع عدد من الطلاب حول اليوم الدراسي، موجهًا رسالة للطلاب والمعلمين أكد فيها على ضرورة أن يكون العام الدراسي الجديد سعيد على جميع أبنائنا الطلاب.

جدير بالذكر أن محافظة دمياط تضم مايقرب من 1079 مدرسة لاستقبال ما يقرب من 450 ألفا 629 طالبا وطالبة علي مستوي المحافظة.

وانطلق اليوم السبت أول أيام العام الدراسي الجديد في محافظة دمياط ، في العديد من المدارس في الإدارات التعليمية المختلفة في محافظة دمياط ، حيث شهد طابور الصباح في المدارس اصطفاف الطلاب حاملين أعلام مصر وأعلام محافظة دمياط.
 وقام مديرو الإدارات التعليمية في محافظة دمياط ، بجولات ميدانية لتفقد سير أول يوم دراسي كما حضروا طابور الصباح في عدة مدارس ،حيث قام سمير الجمل وكيل إدارة دمياط التعليمية وبرفقته أيمن باز مدير التعليم الابتدائى، فى طابور الصباح بمدرسة ٦ أكتوبر الابتدائية، كما قام بكر عيد مدير عام الإدارة التعليمية في كفر البطيخ، بجولة يرافقه فيها جمال عيسى مسئول أمن الإدارة، وعيسى مدير التعليم الابتدائي بالإدارة ، و دصبرى أبو العز مسئول المتابعة وتقويم الأداء، وأيمن عتمان موجه مالى وإدارى ، بمتابعة مدرسة المهندس عاطف سليم الابتدائية بنات الابتدائية وتابع استقبال واحتفاء المدرسة بتوافد أبنائها التلاميذ ثم ألقى كلمة بالإذاعة المدرسة وقدم التهنئة بالعام الدراسى الجديد وحث التلاميذ على الالتزام وحب العلم والاجتهاد واحترام المعلمين والمعلمات.
 وأثنى على حسن الأداء والانتظام من الساعات الأولى لبدء العام الدراسي الجديد بالمدرسة.