البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. الأرصاد: استمرار موجة ارتفاع درجات الحرارة حتى الأسبوع المقبل

الطقس
الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استمرارا في ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية لتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية بالإضافة إلى امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مما يزيد فترات سطوع الشمس.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع فضائية “مصر الأولى”، اليوم الخميس، أنه خلال فترات الليل والصباح الباكر تكون الأجواء معتدلة تماما مع وجود نشاط للرياح الخفيفة تبدأ من بعد المغرب وتصل سرعة الرياح من 30 : 40 كيلومتر في الساعة على أغلب أنحاء الجمهورية مما يقلل الشعور بالرطوبة.

كما لفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار تكون الشبورة المائية الخفيفة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات ولا تؤثر على الرؤية الأفقية، موضحة أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى بداية الأسبوع المقبل ودرجة الحرارة العظمى تكون حوالي 35 درجة على القاهرة الكبرى على أن تنخفض الحرارة يوم الاثنين المقبل وبقية الأسبوع.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس دافئ رطب على السواحل الشمالية وسانت كاترين، حار لحار جدًا رطب على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، يكون شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا، لطيف شمالًا ومعتدل  جنوبًا ليلًا على كل الأنحاء، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما تظهر التكونات الركامية على سلاسل جبال البحر الأحمر وأسوان، مع نشاط نسبى للرياح على أغلب الأنحاء.

أما عن معدلات الرطوبة فتصل في السواحل الشمالية 93%، أما الرطوبة في الدلتا والقاهرة 85%، والرطوبة في شمال ووسط الصعيد والبحر الأحمر 70%، وتبلغ الرطوبة في جنوب الصعيد 45%.