البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. تدشين مبادرة "كن محاربًا قويًا" لدعم المرضى النفسيين بالأقصر

مبادرة كن محاربا
مبادرة كن محاربا قويا

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر، ندوة تثقيفية موسعة بالتنسيق مع الجمعية العربية للإعلام والتنمية والتدريب بالأقصر، وبالتعاون مع مكتبة مصر العامة في إطار مبادرة " كن محاربّا قويًا " لدعم كل مريض نفسي.

وحضر الندوة، كل من محمد ذكى مدير إدارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، ومنال حليم رئيس قسم الأسرة والطفولة بالإدارة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، والعمد والمشايخ، ورؤساء الأحزاب، وممثلين عن الجمعيات الأهلية، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وإشراف محمد حسين بغدادي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر.

وأدار الندوة، أحمد عبد العال، عضو الجمعية العربية للإعلام والتنمية والتدريب، وحاضر فيها كلاً من سعيدة الغريب مؤسس عام مبادرة "كن محاربّا قويًا "، والدكتورة مها رمضان دكتوراه في الإكلينيك، والدكتورة لبنى عبد الحاكم دكتوراه في الصحة النفسية .

استهلت الندوة، بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها القارئ الشيخ أحمد عبد العال، ثم كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية صلاح نوار، التي رحب فيها بكل من لبى دعوة الحضور، مؤكداً أن الجمعية ترحب بجميع المبادرات المجتمعية التي تهدف لرقى الوطن، مؤكدًا على أن الهدف الرئيسي من عقد الفعالية هو حشد وتكاتف كافة الجهود المجتمعية للمشاركة معًا في تنفيذ المبادرة وتنفيذها على أرض الواقع دعمًا للمرضى النفسيين، وذلك عقب أول خطوة اتخذتها الجمعية في التنفيذ وهي تنظيم الندوة للتعريف بفكرة المبادرة، مشيرًا إلى مدى أهمية الدعم المجتمعي لهؤلاء الأشخاص.

وتناولت الندوة، التعريف بفكرة المبادرة وهدفها من حيث التعريف بالمرض النفسي وأعراضه وأسبابه، وكيفية التعامل مع المرض إذا ظهرت علاماته على الأشخاص، وكذلك رفع معدل الوعي لدى المجتمع بشأن تغيير نظرته السلبية تجاه المرض النفسي.

كما حظيت الندوة بالعديد من المشاركات بين الحضور والمحاضرين، وذلك في إطار ما تضمنته وتناولته الندوة من موضوع هام يهم المجتمع خلال الفترة الأخيرة.