البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

دار الإفتاء: بعد غد الثلاثاء أول أيام شهر ربيع الأول

.
.

أعلنت دار الإفتاء أن يوم غد الإثنين هو المتمم لشهر صفر لعام 1444 هجرية، وأن يوم بعد غد الثلاثاء هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام 1444 هجرية.
وقال مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور شوقي علام - في بيان اليوم /الأحد/ - "استطلعت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ ربيع الأول لعام 1444 هجرية بعد غروب شمس اليوم 29 صفر لعام 1444 هجرية الموافق 25 من شهر سبتمبر لعام 2022 ميلادية بواسطة اللجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.. وقد تحقق لدينا شرعا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر ربيع الأول لعام 1444 هجرية".
وأضاف: "على ذلك تُعلن دار الإفتاءِ المصرية أن يومَ الاثنين الموافق 26 من شهر سبتمبر لعام 2022 ميلادية هو المتمم لشهر صفر لعام 1444 هجرية، وأن يوم الثلاثاء الموافق 27 من شهر سبتمبر لعام 2022 ميلادية هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام 1444 هجرية".
وتقدم المفتي، بهذه المناسبةِ الكريمة، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، متمنيا له دوام الصحة والعافية.. كما تقدم بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة في كل مكان، داعيا اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيد على مصرَ وعليهم جميعا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام.