البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طهران تستدعي السفير البريطاني احتجاجا على تغطيات إعلامية

إيران
إيران

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية السفير البريطاني لدى طهران للاحتجاج على تغطية قنوات تليفزيونية ناطقة باللغة الفارسية، تبث إرسالها من المملكة المتحدة، للاحتجاجات الإيرانية.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن وزارة الخارجية قولها إن الشبكات التي تضم هيئة الإذاعة البريطانية باللغة الفارسية ومقرها لندن، وشبكة إيران انترناشونال تخلقان" جواً عدائياً" كما أنهما حرضتا على القيام بـ"أعمال شغب".

كما ذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية أنه تم أيضا استدعاء السفير النرويجي لدى إيران، عقب أن أدان رئيس البرلمان النرويجي طريقة تعامل قوات الأمن الإيرانية مع المتظاهرين.

فيما أفادت ذكرت وكالة الأنباء اليونانية أنه تم إلقاء زجاجة مولوتوف على السفارة الإيرانية بالعاصمة أثينا، دون وقوع أضرار.

وقالت الوكالة إنه في حوالي الساعة 1:00 صباحا (10:00 بتوقيت جرينتش مساء السبت)، ألقى شخصان على دراجة نارية ووجوههما مغطاة زجاجة مولوتوف انفجرت على حائط السفارة.

فيما  تجمع نحو 200 شخص في ميدان سينتاغما في وسط أثينا احتجاجا على "قمع" إيران للتظاهرات في أعقاب وفاة الشابة مهسا أميني بعد أن اعتقلها شرطة الأخلاق.

وتستمر الاحتجاجات في الشوارع الإيرانية، حيث امتدت إلى غالبية المدن، وذلك تنديدا بالهجمات الوحشية من قبل السلطات، وخاصة عقب وفاة الفتاة الإيرانية مهسا أميني، عقب القبض عليها من شرطة الأخلاق بسبب الحجاب.