البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. إيبارشية البحر الأحمر تكرم أوائل الثانوية العامة

الانبا ايلاريون يحتفل
الانبا ايلاريون يحتفل بالحاصلين على الثانوية العامة

احتفلت إيبارشية البحر الأحمر بأبنائها الطلبة والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة، أمس الأول، بكنيسة القديس الأنبا شنودة بالغردقة. 
حيث صلى الأنبا إيلاريون أسقف الإيبارشية القداس الإلهي، وشاركه عدد كبير من الآباء كهنة الإيبارشية، بحضور ٣٨٠ طالبا وطالبة وأولياء أمورهم.
وعقب القداس ألقى نيافته كلمة عن النجاح، ثم كرّم ١٣ طالبا وطالبة من أوائل الثانوية العامة على محافظة البحر الأحمر ومن أبناء الإيبارشية، وقدم نيافته شهادات التقدير والهدايا للطلبة والطالبات جميعًا.

وفي سياق آخر، تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يوم الاثنين المقبل بعيد الصليب ويستمر لمدة ثلاثة أيام وتعتبره الكنيسة من الأعياد السيدية الصغرى ويصلي فيه القداسات على الطريقة الفريحي. 

ووفقا الى كتاب "السنكسار" وهو كتاب يعرض سير القديسين في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية،  تعود قصة ظهور الصليب المقدس فى اليوم السادس عشر من شهر توت عام 326 م على يد الملكة القديسة هيلانة والدة الإمبراطور قسطنطين الكبير

وعثرت الملكة هيلانة على 3 صلبان، وعندما لم يعرفوا الصليب الذى صلب عليه السيد المسيح أحضروا ميتًا ووضعوا عليه أحد الصلبان فلم يقم، وكذا عملوا في الآخر، ولكنهم عندما وضعوا على الميت الصليب الثالث قام لوقته، وأرسلت جزءًا منه إلى ابنها قسطنطين مع المسامير، ورفعته على جبل الجلجلة وبنت فوقه كنيسة القيامة.