البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صناعة الشيوخ: الرئيس السيسي يضع العالم أمام مسئولياته في تغيرات المناخ

النائب محمد المنزلاوي
النائب محمد المنزلاوي

اعتبر محمد المنزلاوي وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الاجتماع المغلق لرؤساء الدول والحكومات حول تغير المناخ بمثابة رسالة أمام العالم كله لتحمل مسئولياته التاريخية للحد من التداعيات السلبية والخطيرة لظاهرة تغير المناخ.

وقال "المنزلاوي" في تصريح له اليوم، إن الرئيس السيسى كان واضحًا وحاسمًا عندما قال: إننا كقادة للعالم سنتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ تعهداتنا بالشراكة مع كافة الأطراف الحكومية وغير الحكومية وأعلم أنكم ستأتون إلى شرم الشيخ محملين بتطلعات وتوقعات شعوبنا جميعا.

وأشاد عضو مجلس النواب، بتأكيد الرئيس السيسي على ثقته عندما تحدث إلى رؤساء الدول والحكومات قائلًا: أثق في أننا كقادة للعالم سنرتفع إلى قدر المسئولية الملقاة على عاتقنا ونضع هذه الرؤية موضع التنفيذ، موضحا أنه يجب التحرك سريعا وبشكل منسق لوضع تعهدات المناخ موضع التنفيذ لخفض الانبعاثات.

وأعرب النائب محمد المنزلاوي عن ثقته التامة فى أن قمة المناخ العالمية التى ستنعقد في شهر نوفمبر القادم بمدينة السلام  شرم الشيخ العالمية ستخرج باستراتيجية شاملة تضمن التزام جميع دول العالم بما يخرج من توصيات وقرارات من هذه القمة العالمية، مشيدًا بالاستعدادات المصرية المكثفة لإنجاح هذه القمة.