البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قائمة جوائز وتكريمات مهرجان القاهرة للدراما

الفنان أحمد أمين
الفنان أحمد أمين في مسلسل "جزيرة غمام"

كرم مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى مجموعة من رواد الدراما بجائزة الإبداع على مشوارهم الدرامي المتميز ، ومنهم الفنان القدير صلاح السعدني، وكذلك الكاتب محمد جلال عبد القوي، المخرج جمال عبد الحميد، بالاضافة الى كل من إلهام شاهين، نادية الجندي، نبيلة عبيد، ويسرا، سميحة أيوب، صفية العمري، ليلى علوي، محسن محي الدين.

كما كرم المهرجان مجموعة من رواد الدراما بجائزة الإبداع على مشوارهم الدرامي الرائع، منهم صلاح السعدني الذي لم يكن حاضرًا بالمهرجان والكاتب محمد جلال عبد القوي، المخرج جمال عبد الحميد، بالاضافة الى كل من إلهام شاهين، سميحة أيوب، صفية العمري، ليلى علوي، محسن محي الدين، نادية الجندي، نبيلة عبيد، ويسرا.

وكرم المهرجان أيضًا أبطال مسلسل "الإختيار" وجميع القائمين عليه، بالاضافة إلى مسلسل "العائدون" وصناعه على جهودهم في تسليط الضوء على حقبة مهمة في تاريخ مصر ودور الدولة المصرية في مجابهة الإرهاب.

وجاءت جائزة افضل ممثلة صاعدة رحمة أحمد ،وأفضل ممثل صاعد نور النبوي، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان ندى موسى عن دورها فى المشوار، وجائزة أفضل ممثل دور ثان رياض الخولي عن دوره فى جزيرة غمام.

وجائزة أفضل مسلسل كوميدى "راجعين يا هوي"، جائزة أفضل ممثلة منه شلبي عن دورها في مسلسل "بطلوع الروح".

فيما حصل على جائزة أفضل ممثل أحمد أمين ، وجائزة أفضل مسلسل تليفزيوني جزيرة غمام، وأفضل مخرجة كاملة أبو ذكري.

ويذكر أن لجنة تحكيم مسابقة مهرجان القاهرة للدراما شملت  نخبة من صناع الدراما في مصر برئاسة المخرجة إنعام محمد علي، وبمشاركة كل من  السيناريست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، و أحمد السقا، صابرين، محمد ممدوح، ومدير التصوير محسن أحمد والناقدة خيرية البشلاوي، والمخرج تامر محسن.