البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المطران شيحان يستقبل وزير الإعلام اللبناني ويهديه درع المطرانية الأول

المطران جورج شيحان
المطران جورج شيحان

قال المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة، إن المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية في مصر، والزائر الرسولي على شمال أفريقيا، قد استقبل مساء أمس في دار المطرانية المارونية بمصر الجديدة،  الوزير زياد مكاري، وزير الإعلام اللبناني، والوفد المرافق له.

حضر اللقاء كل من: شربل نمر، قنصل لبنان في القاهرة، و بطرس فرنجيّة، مستشار وزير الإعلام اللبناني، والأنبا توما حبيب، مطران سوهاج للأقباط الكاثوليك، والخوري نادر جورج، والخوري نبيل هب الريح، والخوري جورج خطّار، وانطوان زند، عميد الطائفة المارونية بمصر، وجورج ضرغام، أمين عام المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة، وأمجد نظمي، مدير المركز، وماري حداد، عضو الهيئة الأستشارية العليا للمركز.
وأضاف "المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة"، في بيان صحفي نشره صباح اليوم، أن اللقاء تناول طرح مقترحات لتفعيل التعاون بين "وزارة الإعلام اللبنانية"، وبين "المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة" التابع لإبرشية القاهرة المارونية، كذلك تطرق اللقاء إلى إلقاء الضوء على تاريخ ابرشية القاهرة المارونية وأعلامها من المطارنة عبر التاريخ، ودور الموارنة واللبنانيين الذين اسهموا في إنشاء المنابر الصحفية وتطويرها في مصر قبل قرن من الزمان.

وتابع "المركز" في بيانه، أن المطران جورج شيحان قد أهدى معالي الوزير زياد مكاري "درع المطرانية الأول" تقديرا لدوره، وترحيبا به في دار المطرانية المارونية بالقاهرة.

 كما اهداه جورج ضرغام، أمين عام المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة، ثلاثة كتب من اصدرات "المركز"، وهم: "أول كنيسة مارونية في مصر، مي زيادة، البطريرك  الحويّك.. حائك اساسات إيبارشية القاهرة المارونية". 

واهداه أيضا الخوري نبيل هب الريح، رئيس مدارس القديس يوسف المارونية، المجلد التذكاري للمدارس والتي كان يرأسها الخور أسقف يوحنا طعمة، الذي واكب مسيرتها ونهضتها التعليمية طيلة ٤٠ عاما.