البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أمين اتحاد العمال: التحول نحو الاقتصاد الرقمي ضرورة لمواجهة تحديات سوق العمل

الأمين العام لاتحاد
الأمين العام لاتحاد عمال مصر عيد مرسال

 أكد الأمين العام لاتحاد عمال مصر عيد مرسال، أن سوق العمل العربي يواجه تحديات عديدة جراء جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، مشددا على ضرورة تحول البلدان نحو الاقتصاد الرقمي والاهتمام بريادة الأعمال لمواجهة تحديات سوق العمل.
جاء ذلك في تصريحات خاصة أدلى بها أمين اتحاد عمال مصر لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فعاليات الدورة الـ48 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة، والتي تنظمها منظمة العمل العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر أعمالها حتى 25 سبتمبر الجاري، وتترأس هذه الدورة المملكة المغربية؛ استنادًا إلى نظام العمل في مؤتمر العمل العربي.
وأشاد مرسال بالموضوعات التي يناقشها مؤتمر العمل العربي في دورته الـ48، مؤكدا أهمية تكامل الجهود بين البلدان العربية لمواجهة البطالة وخلق أسواق جديدة تسهم في توفير فرص عمل لشعوب المنطقة.
وأشار إلى أن الدولة المصرية حرصت على مدار السنوات الماضية في تقديم استراتيجية متكاملة لتحسين بيئة العمل وتحقيق التوازن بين أطراف العملية الإنتاجية وذلك لدفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام، كما أن الدولة قدمت العديد من التشريعات التي تحفظ حقوق العمال على كافة المستويات. 
وثمن أمين عام اتحاد عمال مصر، دور منظمة العمل العربية وحرصها على تقديم كل الدعم للبلدان العربية في كل ما يخص سوق العمل، معربا عن ثقته بخروج هذه الدورة بتوصيات هامة تصب في مصلحة العمالة العربية التي تقوم بدوري محوري في نهضة البلدان.