البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وكيل تعليم مطروح يناقش خطة إدارة الجودة للمدارس المرشحة للاعتماد

وكيل تعليم مطروح
وكيل تعليم مطروح يناقش خطة إدارة الجودة للمدارس المرشحة للاع

عقد عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع أعضاء إدارة الجودة بالمديرية ورؤساء أقسام الجودة، بحضور حامد رمضان مدير إدارة قياس الجودة، وذلك بقاعة الاجتماعات الصغرى في ديوان عام المديرية.

تناول اللقاء خطة عمل إدارة الجودة خلال المرحلة القادمة حيث تمت مناقشة تنفيذ إجراءات خطة استعداد المدارس المرشحة للاعتماد للعام الدراسى 2022/2023. 

كما تم خلال الاجتماع عرض خطة إدارة الجودة والتى تعتمد على خمس محاور رئيسية، حيث تناول المحور الأول المدارس المرشحة للخطة، حيث أكد وكيل الوزارة على ضرورة العمل على زيادة أعداد المدارس الحاصلة على الجودة، واشتمل المحور الثانى خطة التدريب ونشر ثقافة الجودة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه سيتم عقد تدريبات بالإدارات التعليمية لنشر ثقافة الجودة، وكذلك تحليل دقيق للوضع الراهن بالنسبة لنطاق عمل إدارة الجودة وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة مع اتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو معالجة المشكلات التى تعرقل سير العملية التعليمية فيما يخص سد العجز في إعداد المعلمين بالمدارس والحد من الكثافات بالفصول ورفع نسب نواتج التعلم بالمدارس، بالتعاون مع التوجيه الفنى ومديري الإدارات التعليمية للوصول لمستهدفات الخطة الاستراتيجية للوزارة لتحقيق تنافسية التعليم وتوفير تعليم متميز للجميع ووفقاً لأهداف برنامج عمل الحكومة.

وأضاف أن المحور الثالث لإدارة الجودة اشتمل على خطة الاجتماعات ومتابعة التنفيذ وذلك من أجل تعريف أفراد فريق العمل ومديرى عموم الإدارات وموجهى عموم المواد بالأهداف وتوجيههم نحو المهام المطلوب تحقيقها والانتهاء منها وفق الجدول الزمنى، والمحور الرابع اشتمل على التزام المدارس بالقواعد الأساسية للعمل من أجل رفع نسبة عدد المدارس المتقدمة للاعتماد، أما بالنسبة للمحور الخامس فقد اشتمل على التنسيق بين الإدارات النوعية  وذلك من أجل الإنتهاء من الإجراءات اللازمة للتقدم وتوفير الاحتياجات اللازمة للمدارس المرشحة.

وأكد شحاتة خلال الاجتماع على ضرورة تكاتف جميع الجهود من أجل تحسين الوضع التنافسي للمدارس المتقدمة للحصول على الجودة، لافتاً إلى أنه وجه كافة المختصين بالمديرية لتسهيل مهمة أعضاء الجودة لصالح العملية التعليمية.