البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. حملات الإزالة تصل حي بدر بطور سيناء

جانب من الحملة
جانب من الحملة

تابع عميد مهندس هاني رضا بدوي، رئيس مدينة طور سيناء، اليوم الاثنين، أعمال الموجه 20 ، والتى بدأت من داخل حي بدر الشعبي، وشملت الإزالة إقامة عشش دواجن، وتاندات من الصاج، وٱسوار شجرية وخشبية، رافقته سهير عبدالعاطي، سكرتيرة المدينة وباقى أعضاء اللجنة .

ووجه رئيس المدينة ، أعضاء اللجنة التعامل الأمثل مع المواطنين المتعدين فى ضوء صلاحياتهم.

وحذر اللواء هاني رضا بدوي، رئيس مدينة طور سيناء ، مواطنى المدينة ممن تقوم لجنة الإزالات الموجه ٢٠ ، بإزالة التعدي لهم من القيام ببناء هذا التعدي مرة أخرى؛ حفاظاً على ممتلكات الدولة وحفاظاً على المنظر الحضاري؛ لما تحويه هذه التعديات على مخلفات خشبية وبلاستيكية وتربية دواجن وغيرها .

كما تقدم رئيس المدينة بالشكر لكل مواطن يتفهم طبيعة أعمال لجنة الموجة والإزالة وعدم التصدي للجنة.

جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بتشغيل جميع مراكز العمليات بالمدن إضافة للمركز الرئيسى بطور سيناء وتكثيف حملات المراقبة وإزالة أى بناء مخالف أو تعديات بالطرق القانونية في أى بقعة على أرض المحافظة.

من جانبه، أكد فودة استمرار جهود مجالس المدن في التصدي والإزالة الفورية لأي  بناء المخالف، وإزالة التعديات على أراضي الدولة وتطبيق القانون بكل حزم.
 وأشار إلى أن التعديات على ممتلكات الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة، مشيرا إلى تضافر جهود جميع الأجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وطالب المحافظ جميع رؤساء المدن بالمتابعة اليومية وإزالة أي أعمال بناء مخالفة في حينها، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكانت وزارة التنمية المحلية، قد تابعت جهود محافظات جنوب سيناء والدقهلية والقليوبية والأقصر لإزالة التعديات على أراضى الدولة ومخالفات البناء في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنهاء ملف التعديات على أملاك الدولة على مستوى الجمهورية.

وكان  اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية،  قد وجه غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالمتابعة على مدار اليوم لنتائج الموجة الـ20 لإزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة والتنسيق مع المحافظات لتذليل أي معوقات وتنفيذ الإزالات عبر المتابعة مع غرف العمليات المصغرة التي تم تشكيلها برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة وتضم فى عضويتها ممثلا من كل من مديرية الأمن وجهات الولاية و إدارة الأملاك بالمحافظة.