البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أمام العدالة | "أم قتلت طفلتها" و"سفاح الجمالية وآخرين بتهمة استعراض القوة".. أبرز محاكمات اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تشهد ساحات القضاء اليوم الأحد العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل الرأي العام  والشارع المصري خلال الفترة الماضية ، ولعل من أبرز تلك القضايا التي يتم نظرها محاكمة أم قتلت طفلتها لطلبها الطعام و محاكمة سفاح الجمالية و3 آخرين في القتل العمد واستعراض القوة.

- الجنايات تواصل محاكمة أم قتلت طفلتها لطلبها الطعام

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله محاكمة ربة منزل بتهمة قتل طفلتها .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أبوبكر عوض الله، وعضوية المستشارين د عمر الشريف وهشام الدرندلي، وأمانة سر محمد طه.

وكشف أمر الاحالة قيام المتهمة بضرب  المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار،  ولم تقصد من ذلك قتلا فأحدثت بها الإصابات التي أودت بحياتها،  بأن أعتادت ضربها واتخذته سبيلا لتربيتها ملتفتة عن صغر سنها، وضعف بنيانها الذي لا يقوى على تحمل مثل تلك الاعتداءات، حتى بكت المجني عليها شاكية لها من شدة جوعها آملة ألا تنفر من سئلها، ففاجأتها بتنصلها من الأمومة ضاربة إياها على وجهها فاشتد بكاؤها فانهالت عليها صفعا حتى ارتطمت رأسها بالحائط،  فأغشي عليها محدثة بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية حتى خارت قواها ولفظت أنفاسها وفارقت الحياة، حال كون المجني عليها طفلة لم تتجاوز الثامنة عشرة من عمرها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

-محاكمة سفاح الجمالية و3 آخرين في القتل العمد واستعراض القوة

تنظر جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة "سفاح الجمالية" و3 آخرين، بتهمتي استعراض القوة والقتل العمد .

وأسندت النيابة للمتهمين، تهم استعراض القوة ولوحوا بالعنف ضد المجنى عليهم بقصد بث الخوف فى نفوسهم وإلحاق الأذى بهم لفرض السطوة عليهم، وكان من شأن أفعالهم إلقاء الأذى بهم وإلقاء الرعب فى نفوسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريضهم للخطر لحملهم أسلحة نارية وبيضاء.

كما أسندت النيابة للمتهمين تهمة القتل العمد، حيث قتلوا المجنى عليه عمدًا من غير سبق إصرار وترصد، بعد أن نشب الخلاف بينهم وتوجهوا إلى المكان الذى أيقنوا سلفَا وجوده فيه، وما إن ظفروا به وحيدًا حتى انقضوا عليه بأدوات بطشهم.‎

-محاكمة متهم بخلية المرابطين الإرهابية

تنظر محكمة الجنايات المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، محاكمة المتهم عبد الله عامر لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية المرابطين".  

أسندت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية بتكليف من الإرهابي هشام عشماوى، بعد أن انفصل الإرهابى هشام عشماوى عن أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة.