البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التعليم العالي: المستشفيات الجامعية تلعب دورا كبيرا في خدمة القطاع الصحي

زيارة وزير التعليم
زيارة وزير التعليم العالى للمنيا

أكد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي على الدور الكبير الذي تلعبه المستشفيات الجامعية لخدمة القطاع الصحي، وكذا المراكز الاستشارية ودورها في خدمة المجتمع، مستطردًا حديثه عن التعاون المشترك بين الجامعات مع محافظاتها في إحداث التنمية. 

هذا وقام وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة تفقدية رافقه خلالها اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور عاصم فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا؛ لمتابعة مؤشرات الإنجاز بالمستشفى الجامعي الجديد "ثلاثي الأجنحة" وملحق العمليات والعناية المركزة التابع للمستشفى.

وبدأت الزيارة بتفقد لأجنحة المبنى الرئيسي للمستشفى ثلاثي الأجنحة للعظام والباطنة والجراحة، والمكون من 9 أدوار بسعة 292 سريرًا تضم 12 عيادة خارجية (عظام – باطنة – امراض نفسية – عمليات صغري) بالإضافة إلى 32 عيادة تخدير وتجهيز عمليات وفصول دراسية و عنابر مرضي وغرف أطباء وممرضات؛ قد تم الانتهاء من التنفيذ بنسبة 95% من المستشفى وجاري العمل في الموقع العام تمهيدًا للافتتاح.

كما تفقد وزير التعليم العالي مشروع مجمع العمليات والعناية المركزة داخل الحرم الجامعي والمبني على مساحة 40000 م2 بجوار المدخل الرئيسي لجامعة المنيا، وقد بلغت نسبة الإنجاز به إلى 85% ويتبقى الموقع العام.

جدير بالذكر، أن مستشفى المنيا الجامعي الجديد " ثلاثي الأجنحة" يتكون من المبني الرئيسي، ومجمع العمليات والعناية المركزة، ومباني الخدمات اللوجستية التي تضم " مبنى الكهرباء – مبنى خزان الحريق – مبنى الغازات – مبنى الغلايات – مبنى الشيلرات والموقع العام".