البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. الأرصاد: أجواء صيفية مستقرة على أغلب مناطق الجمهورية والعظمى بالقاهرة 33

الأرصاد
الأرصاد

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا نشهد أجواء صيفية مستقرة على أغلب المناطق الموجودة فى الجمهورية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، كما أن متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبري تتراوح ما بين ال34 و33 درجة مئوية خلال فترات النهار.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" على فضائية "تن" اليوم الاثنين، أنه يكون هناك نشاط للرياح خلال فترات الليل تصل سرعاته ما بين30 إلى 40 كيلو متر في الساعة، ما يساعد على عدم الإحساس بنسب الرطوبة، بالتالي الشعور بإعتدال الأجواء وانخفاض درجات الحرارة.

وتابعت، أن مناطق شمال وجنوب الصعيد تشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة، موضحة أن الأجواء حارة رطبة خلال فترات النهار على المناطق الشمالية، ومائلة للحرارة رطبة خلال فترات الليل، وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية نهارًا.

وأكدت "غانم" أنه مع الساعات الأولى من الصباح والساعات المتأخرة من الليل يكون هناك سحب تحد من أشعة الشمس خلال فترات الصباح، موضحة أن نسب الرطوبة مازالت مرتفعة في الجو وتزيد الاحساس بدرجات الحرارة بمعدل من درجة إلى درجتين، ومن المتوقع استمرار تلك الأجواء على مدار هذا الأسبوع، وبدايات الأسبوع القادم،