البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. الأرصاد تحذر المواطنين: اليوم ذروة الارتفاع في درجات الحرارة

الأرصاد
الأرصاد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة بجانب الارتفاعات في نسب الرطوبة، مشيرًأ إلى أن اليوم الثلاثاء سيشهد ذروة الارتفاع في درجات الحرارة والتي من المتوقع أن تصل إلى 37 درجة مئوية، بينما تصل درجات الحرارة المحسوسة إلى 42 درجة مئوية بسبب ارتفاع نسب الرطوبة وزيادة فترات سطوع الشمس.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن يحدث انخفاض تدريجي لنسب الرطوبة مع نهاية  الشهر الجارى، واقتراب فصل الخريف ولكن ليس بنسبة كبيرة، وذلك بسبب اختلاق مصادر الكتل الهوائية وتوزيعات الضغط الجوي لتي تؤثر علينا في فصل الخريف.

وتابعت، أن ارتفاع درجات الحرارة سوف يستمر حتى نهاية هذا الأسبوع، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، منوهة بأن الطقس شديد الحرارة رطب نهارًا، مائل للحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء، مشيرة إلى وجود فرص لتساقط أمطار خفيفة غدًا على المناطق الساحلية والسواحل الشمالية عند مطروح والسلوم تستمر الأربعاء والخميس.

وناشد المواطنين، بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة، وارتداء كاب وشمسية حال الضرورة، مع ارتداء الملابس القطنية والتواجد في أماكن جيدة التهوية وتناول قدر كبير من السوائل والمياه على مدار اليوم مما يقلل من الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة.